محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

الحموري رئيساً للجنة الطبية الاستشارية لجمعية عملية الابتسامة

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - الرأي

عقدت اللجنة الطبية الاستشارية اجتماعها الأول يوم أمس والذي بحثت به آلية العمل والخطط المستقبلية ضمن غاياتها الهادفة نحو تطوير برامج الجمعية وخططها.

وبحثت اللجنة السبل لكيفية الوصول إلى سجل وطني لحالات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق، وكذلك آلية التخطيط وتنفيذ حملة وطنية شاملة للتوعية بهذه الحالات.

وحضر الاجتماع نخبة من الأطباء الذين قاموا بانتخاب الدكتور فوزي الحموري رئيساً للجنة الطبية الاستراتيجية والذي أكد على أن تشكيل اللجنة سيساهم في تعزيز عمل الجمعية ووضع الخطط الاستراتيجية وتوفير الخبرات العلمية والعملية بما يحقق الغايات والأهداف التي تسعى الجمعية لتحقيقها

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يتم مخاطبة وزارة الصحة لإنشاء سجل وطني لحالات الشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق، لمعرفة نسبة الإصابة بهذه التشوهات الخلقية ومتابعة كل حالة منذ الولادة لحين إجراء العمليات الجراحية ومن ثم توفير التأهيل والتدريب اللازم ما بعد العملية.

وتضم اللجنة الطبية الاستشارية نخبة من الأطباء الأردنيين التالية أسماءهم: الدكتور فوزي الحموري، الدكتور زيد بقاعين، الدكتور خلدون حدادين، الدكتور منار النابلسي، الدكتور زياد حوامدة، وبحضور المدير الطبي للجمعية الدكتور مرزوق عمارين وعضو الهيئة الإدارية الدكتور اياد العمري والمدير التنفيذي سامي بسيسو.

وجمعية عملية الابتسامة هي جمعية أردنية غير ربحية تم تسجيلها منذ عام ۲۰۰٤ لدى وزارة التنمية الاجتماعية، وهي جزء من التحالف العالمي لجمعية عملية الابتسامة الدولية التي تأسست عام ١٩٨٢.

وقد قامت الجمعية بتنفيذ أكثر من ۳۰ حملة طبية قدمت من خلالها ما يزيد عن ۳۰۰۰ عملية جراحية مجانية للأطفال من جميع أرجاء الأردن، بالإضافة إلى أطفال من فلسطين والعراق وسوريا.

علماً بأن الجمعية قد نفذت حملتها الطبية الأولى لعلاج الحروق الأسبوع الماضي و التي مثلت خطوة مهمة في تنويع خدمات الجمعية والتي تتركز بشكل أساسي في علاج حالات شق الشفة وسقف الحلق، بما في ذلك العمليات الجراحية والخدمات التأهيلية ما بعد الجراحة التي تشمل علاج النطق والأسنان التي تقدمها الجمعية مجاناً لأي طفل في الأردن.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress