محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

افتتاح "مونديالي"مبهر يدشن كأس العرب في الدوحة

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
الرأي - وكالات

شهد آلاف المشجعين العرب من داخل استاد البيت في العاصمة القطرية الدوحة، حفل افتتاح بطولة كأس العرب للمنتخبات التي تعود بعد 9 سنوات من التوقف.

وافتتح أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني الدورة العاشرة من البطولة، وانطلق الحفل قبيل مباراة قطر والبحرين «انتهت بفوز المستضيف 1/0» باستعراض فني وموسيقي ضخم، وبحضور رؤساء ومسؤولين عرب وأجانب، منهم الرئيسان اللبناني ميشال عون والفلسطيني محمود عباس، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو.

من جهته عقب إنفانتينو بكلمة مقتضبة داعياً إلى العمل معاً لإنجاح البطولة مستخدماً اللغة العربية.

وللمرة الأولى تقام كأس العرب تحت مظلة الاتحاد الدولي (فيفا)، في نهائيات ستكون بمثابة بروفة مصغرة لكأس العالم التي تستضيفها الدولة الخليجية في نهاية 2022 للمرة الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي.

ويبدأ المنتخب السعودي مشواره في البطولة اليوم بملاقاة نظيره الأردني على ملعب المدينة التعليمية ضمن المجموعة الثالثة. ويتفوق الأخضر على منافسه الأردني في المواجهات المباشرة، في كل البطولات والمباريات الودية والرسمية، إذ التقيا 12 مرة، فاز الأخضر في 6 مباريات، وفاز الأردن في أربع، وحسم التعادل مباراتين.

وبالأمس، ضرب المنتخب التونسي بقوة في مستهل مشاركته الأولى في كأس العرب وذلك بفوزه الكبير على نظيره الموريتاني 5 - 1 ضمن المجموعة الثانية.

كما انتهت مواجهة العراق وعمان بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ضمن منافسات المجموعة الأولى.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress