محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

زيارة ولي العهد لمعسكر «النشامى» تحظى باهتمام أوساط «كأس العرب»

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
الدوحة - أمجد المجالي

حظيت زيارة ولي العهد، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، إلى معسكر المنتخب الوطني في الدوحة، أول من أمس، باهتمام الأوساط الإعلامية العربية المواكبة لمنافسات بطولة كأس العرب (فيفا قطر 2021).

ورصدت «الرأي» انطباعات وسائل الاعلام العربية حول حضور ولي العهد لتدريبات «النشامى» الذي يتأهب لملاقاة المنتخب السعودي الليلة في مستهل مشواره في البطولة، وحرص سموه على الاطمئنان على تحضيرات النشامى وحثهم على بذل الجهد والعطاء.

وافردت مجلة سوبر 1 المواكبة لمنافسات البطولة عبر اصدار يومي خاص وشامل، مساحة واسعة لحضور ولي العهد للتدريبات والحرص على تعزيز معنويات النشامى وتقديم كل دعم والمؤازرة.

كما تناولت وسائل الاعلام العربية خلال تغطيتها لاخبار البطولة، زيارة ولي العهد لتدريبات النشامى وحديثه مع المدير الفني عدنان حمد واللاعبين، وأجمعت على أن الروح المعنوية والثقة لدى النشامى تعززت إلى حد كبير بما يخدم توجهات بلوغ الجاهزية المثالية لدخول أجواء المنافسة.

ولفتت وسائل الاعلام الحاضرة في البطولة، الى أن زيارة ولي العهد الى تدريبات النشامى ودعمه ومؤازرته هي امتداد لدعمه الذي يقدمه دوما واستشهدت بحرص سموه على حضور الكثير من مباريات النشامى وحرصه على متابعة تحضيراته وتقديم أقصى درجات الدعم، ما كان له الاثر الأكبر بتحقيق نتائج لافتة ومتميزة في مناسبات سابقة.

هنا الدوحة - تحظى البطولة باهتمام إعلامي غير مسبوق كونها تشكل المحطة التحضيرية الأهم للدوحة لاستضافة المونديال بعد نحو عام، الى جانب اقامة منافساتها على الملاعب التي شيدت للمونديال.

- ينال كل منتخب مشارك في البطولة مبلغ 750 الف دولار، ويتصاعد المبلغ الى مليون دولار في حال بلوغ الدور الثاني، والمركز الرابع مليون ونصف المليون، والمركز الثالث مليوني دولار، والوصيف ثلاثة ملايين فيما جائزة البطل تبلغ خمسة ملايين دولار.

- حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على اتباع كافة الاجراءات المتبعة في بطولات كأس العالم وفي الجوانب كافة، ما اضفى على الاجواء «نكهة» المونديال.

- فهم أن اتحاد كرة القدم سيرصد مكافآت مجزية لمنتخب النشامى تبدأ من الترشح الى الدور الثاني وتتصاعد من دور إلى آخر.

- تحظى مشاركة المنتخب الوطني بمواكبة اعلامية كبيرة من الدوحة ممثلة بتواجد $ والتلفزيون الأردني وتلفزيون المملكة وتلفزيون رؤيا.

- مواعيد اللقاءات التي تبدأ عند الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الأردن وتستمر حتى العاشرة مساء، هي ذاتها التي تم جدولتها لبطولة المونديال، ما يؤكد أن كأس العرب تشكل المحطة الأهم للتحضير للمونديال.

- اكتملت أمس الأول صفوف المنتخب السعودي بانضمام لاعبي الهلال محمد القحطاني وعبدالله الحمدان، ووضع أمس اللمسات الاخيرة لملاقاة المنتخب الوطني خلال التدريب الذي اقيم على ملعب نادي الخريطيات.

- أكد مدرب المنتخب المغربي الحسين عموته أن الطموح يتجه نحو بلوغ النهائي، واشار في تصريحات إعلامية إلى ان المنتخب بلغ درجة كبيرة من الجاهزية، علما بأنه يضم 12 محترفا في الدوريات العربية، الى جانب اللاعبين المحليين.

- اتخذت اللجنة المنظمة اجراءات احترازية لمواجهة جائحة كورونا، حيث يتوجب على المشجعين تلقي جرعتي مطعوم وابراز تطبيق احتراز عند الدخول الى الملعب، وهو ما ينسحب على كافة المشاركين في البطولة.

- يتولى ادارة المباريات 52 حكماً تم اعتمادهم من الاتحاد الدولي فيفا، ويبرز منهم الالماني سيبرت والبولندي مارتشينياك والجامبي جاساما.

- تنظم اللجنة المنظمة وعلى مدار أيام البطولة، سلسلة من الفعاليات الترفيهية على كورنيش الدوحة الذي اغلق طريقه الرئيسي أمام حركة السيارات لتلك الغاية.

- يختبر الاتحاد الدولي تقنية جديدة خلال البطولة لكشف حالات التسلل «نصف آلية» وتعتمد على نصب 10-12 كاميرا في سقف الملعب لرصد تحركات اللاعبين بصورة دقيقة.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress