محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

بحث التعاون بين «الهاشمية» وأكاديمية سيسكو وجمعية الوفاء الخيرية

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
الزرقاء - نبيل محادين 

بحث رئيس الجامعة الهاشمية د. فواز الزبون، ورئيس جمعية الوفاء الخيرية د. محمد العدينات ومدير أكاديميات سيسكو في المنطقة المهندس محمد الجنيني، سبل تعزيز التعاون المشترك.

وتم خلال اللقاء، بحث تعزيز التعاون في المجالات العلمية والأكاديمية، والتدريبية لطلبة كلية الهندسة وكلية تكنولوجيا المعلومات للحصول على شهادات تدريبية معتمدة من أكاديمية سيسكو، وإمكانية تفعيل دور الأكاديمية في كلتا الكليتين العلميتين.

وأكد العدينات أهمية التطور التكنولوجي الذي وصل إليه العالم وضرورة مواكبة هذه التطورات العلمية في كافة المجالات وخاصة التدريسية منها لحصول الطالب الجامعي على مهارات وخبرات إلى جانب خبرته النظرية ليواكب سوق العمل بكل جدارة.

ولفت الى دور مؤسسات المجتمع وأفراده في المساهمة في دعم الطلبة خلال مسيرتهم التعليمية، مؤكدا بأن جمعية الوفاء للتنمية البشرية من أهم أولوياتها التشبيك مع المؤسسات التعليمية كافة ودعمها بكافة التسهيلات للوصول إلى التشاركية المطلوبة وتحقيق الأهداف المرجوة.

وأضاف: مصلحة الوطن فوق كل مصلحة أخرى، ولا بد على المؤسسات التعليمية في الأردن أن تنتهج أسلوب المرونة في الأنظمة والتعليمات والقرارات حتى تواكب تطورات الحياة المتسارعة، ويجب التحرك نحو المستقبل وعدم الوقوف عند التحديات ومواجهة الصعاب وفتح الأبواب المغلقة، مشيراً إلى أن التغيير يبدأ بالشخص نفسه ثم ينتقل للمجتمع ككل.

من جانبه أكد الزبون أهمية التعاون مع المؤسسات الوطنية الرائدة والشركات العالمية في المجتمع خاصةً والتي تتعلق بالمسيرة التعليمة التي يتعين أن يتوفر فيها كافة المهارات والخبرات والدورات التدريبية التي تصقل قدرات الطالب الجامعي وتجعله أكثر انخراطاً في المساقات التعليمية والعملية التي تفتح له المجال للانفتاح الخارجي.

وشدد على ضرورة تطوير الخطط التدريسية والبرامج الأكاديمية لمواكبة التغيرات العالمية في المجال التكنولوجي والهندسي، إضافة إلى السعي لبناء تشاركية فاعلة مع كافة المؤسسات التعليمية والشركات العالمية للاستفادة من الخبرات والتجارب لديها.

بدوره أشار الجنيني إلى حرص الأكاديمية على تقديم كافة إمكانياتها التي تهم القطاع التكنولوجي والهندسي من مساقات ومهارات ودورات تدريبية لطلبة الجامعة للحصول على شهادات معتمدة تساعدهم مستقبلاً على إيجاد فرص عمل محلية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن شركة سيسكو تأسست في كاليفورنيا، وهي شركة تكنولوجية أميركية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في سان خوسيه/ كاليفورنيا، في وسط وادي السيليكون.

و تقوم سيسكو بتطوير وتصنيع وبيع أجهزة الشبكات والبرامج ومعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية وغيرها من خدمات ومنتجات التكنولوجيا العالية. وتتخصص سيسكو في أسواق تقنية محددة، مثل إنترنت الأشياء ونطاق الإنترنت وإدارة الطاقة.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress