محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

أكثر من 800 مشارك في البرنامج التدريبي لمهارات العمل الحر عبر الانترنت

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان-الرأي

أعلنت مؤسسة ليدرز الدولية للتنمية الاقتصادية عن انضمام اكثر من 800 طالب وريادي أعمال الى برنامجها التدريبي الخاص بـ "مهارات العمل الحر عبر الانترنت" وذلك ضمن مشروع "المسار الرقمي" الممول من السفارة الامريكية في عمان. يعمل المشروع على تحفيز الابتكار عند الشباب وإشراك المواهب الأردنية في سوق العمل الرقمي العالمي عن طريق بناء مهارات الأعمال المستقلة، وتشبيك المتدربين لتشكيل فرق عمل، ومن ثم ارشادهم للتنافس على فرص العمل المتوفرة في منصات السوق العالمي الرقمي.

تم تصميم البرنامج التدريبي خصيصاً لدعم رواد الأعمال والشباب الأردني من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة للعمل الرقمي وإطلاق مسيراتهم المهنية في منصات العمل الحر الرقمية. بلغ نسبة المشتركين لغاية شهر أكتوبر 890 طالباً، 55% منهم من الاناث.

أتاح البرنامج التدريبي فرصة تعلم العمل الرقمي وأساسياته: كيفية اختيار المسار الصحيح لمهنة العمل المستقل، العمل من خلال منصات العمل الحر وتسويق الذات. صاحب التدريب جلسات أسبوعية لتقديم الدعم والإرشاد.

قالت مستشارة الشؤون العامة في السفارة الأمريكية السيدة ستيفاني التمان - وينانز: "إن بناء مهارات الشباب الأردني في مجالات العمل الحر هو استراتيجية مبتكرة لمكافحة البطالة في الأردن وخصوصاً بالنسبة للسيدات. من خلال هذا المشروع تم تعريف الشباب الأردني بمصادر جديدة للدخل غير مقيدة بزمان أو مكان أو أي متطلبات تقليدية أخرى، ويفتح المجال للإستفادة من الفرص الجديدة والعمل مع عملاء وشركاء داخل الأردن وخارجه".

من جانبه قال مدير عام مؤسسة ليدرز الدولية للتنمية الاقتصادية في الأردن السيد حمزة الشمايلة: "من خلال نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال والتعريف بالعمل الحر، يعمل المشروع على خلق فرص عمل جديدة وذلك تماشياً مع جهود الدولة في مكافحة البطالة وإنعاش الاقتصاد الوطني". وأشار الشمايلة أن هناك توجها لدى العديد من الدول الأخرى لاستخدام هذا النموذج الذي يعتمد على الخبرة والمهارات، مشدداً على إمكانية الشباب الأردني في المنافسة على فرص العمل الرقمية عالمياً.

وأشاد عدد من المشاركين بمستوى التدريب والتوجيه والإرشاد الذي تلقوه خلال البرنامج التدريبي في أكاديمية المسار الرقمي، مما ساهم فى تطوير مسيراتهم المهنية، وفي العديد من الحالات، مساعدتهم في تغيير مسارهم المهني لملائمة متطلبات العالم الرقمي الحديثة.

ومن الجدير بالذكر أن التسجيل في البرنامج التدريبي مازال متاح وباستطاعة الأفراد الموهوبين الذين يسعون لبناء مهارات وخبرات العمل الرقمي ويرغبون في بيعها وتسويقها عبر الإنترنت، التسجيل عبر الموقع الالكتروني www.Digitalavenue.org.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress