محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

نحن الأفضل.. فلتصمتوا لنعمل؟

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
علاء القرالة

تؤكد كافة الظروف المحيطة بنا في العالم أننا نسير بالاتجاه الصحيح رغم أصوات التشويش من هنا وهناك، التي يزعجها ما نحن فيه من استقرار على كافة الأصعدة، وما نحققه من مؤشرات تكذب ادعاءاتهم وافتراءاتهم المستمرة للحصول على شعبويات نرجسية لا تغني ولا تسمن من جوع.

نحن الأفضل على كافة الأصعدة في الصحة والتعليم، في الاقتصاد والسياسة في الحياة الاجتماعية في كافة نواحي الحياة، ويتضح ذلك بشكل جلي إذا قورنت أحوالنا بأرجاء محيطنا العربي والعالمي بموضوعية بعيدا عن جلد الذات والمقارعة لمجرد المقارعة، بالرغم من التحديات وقلة الإمكانيات المالية ومواردنا الطبيعية وبأقل الإمكانيات.

كافة المؤشرات العالمية الحديثة تبين مدى تقدم الأردن على كافة الأصعدة وتحقيقه لقفزات مميزة وخاصة في الملفات الاقتصادية والأمنية وجهود مكافحة الفساد، وهذه المؤشرات تصدر عن مؤسسات دولية لا تجامل ولا تحابي ولا تصفي حسابات فهي تبحث وتستقصي المعلومات وتخرج بنتائج تنشرها على مرأى من العالم كله، فلماذا نصرّ على جلد الذات والافتراء على أنفسنا وإحباط انجازاتنا بإنكارها وإخفائها لمجرد خزعبلات يريد أصحاب المصالح والمتسلقون استخدامها وترويجها لإحباط الجميع وارباك الخدمات.

أسئلة كثيرة، الإجابات عليها كفيلة بأن تجعلك تصدق أننا الأفضل، لماذا نحن من أكثر الشعوب تعلما، ولماذا لا ينام في العراء جائع في بلدي ولماذا البنية التحتية لدينا رغم صعوبة التضاريس الأفضل في النقل والخدمات؟ فهل هناك بيت من غير كهرباء أو ماء؟ ولماذا نتفوق بالصحة والتي أثبتت الجائحة قوتها وصلابة إمكانياتها وكفاءة كوادرها رغم أخطاء بسيطة لا تذكر أمام جائحة هزت العالم؟ ولماذا نتفوق بالمؤشرات الاقتصادية فالسياحة تتقدم والصناعة تتقدم والصادرات تزيد، ولماذا نحن من الأقوى في تطبيق سيادة القانون؟ والأول في جهود محاربة الفساد؟ ولماذا لم تقف الحياة لدينا خلال الجائحة واستمرت الشركات؟، ولماذا نحن من أكثر الدول على صعيد العالم في ريادة الأعمال وفي استخدام التكنولوجيا المتطورة؟ وغيرها الكثير من الدلائل التي تستدعي منا الإجابة عنها لنتأكد بأننا ما زلنا الأفضل رغم كل شيء.

وعلى الجانب الآخر لدينا العديد من التحديات، وأبرزها البطالة التي لا تتوقف الجهود لإيجاد بدائل وتوفير فرص استثمارية وتدريبية قادرة على توظيف الشباب الأردني، بالإضافة إلى أن الظروف العالمية اليوم أيضا تزيد من التحديات ومنها ارتفاع أسعار الغذاء وغيرها من الأصناف الرئيسية والتي إلى الآن ما زال تأثيرها لا يذكر نتيجة سياسة التحوط التي تقوم بها، عداك عن تحدي المياه والطاقة وهما الأبرز، وغير ذلك من التحديات.

أن تكون الأفضل رغم شح الإمكانيات ومن أقل المتضررين رغم الإقليم الملتهب أمر يجب أن يشار إليه بالبنان، ويدلل على حكمة ونجاعة السياسة الأردنية والتي تقاد من نظام يعمل بصمت دون الالتفات إلى صغائر الأمور، همه الأول استقرار وطنه وشعبه والعبور به دائما إلى شواطئ الأمان, ولذلك نحن الأفضل وسنبقى.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress