محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

تخصيص بركة إضافية لاستقبال الزيبار بمكب الاكيدر

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
اربد -بترا

أعلن أمين عام وزارة الادارة المحلية المهندس حسين مهيدات، اليوم الأحد، عن تخصيص بركة إضافية في مكب نفايات الشمال "الأكيدر" لاستقبال المزيد من مادة الزيبار الناتجة عن عملية عصر الزيتون في المكب.

وقال مهيدات في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، إنه تم التغلب على إشكالية عدم قدرة المكب على استقبال كميات إضافية من مادة الزيبار، وذلك بعد تخصيص إحدى البرك ضمن مشروع إعادة تأهيل وتطوير مكب الاكيدر استقبال الزيبار فيها حتى نهاية الموسم كحل مؤقت.

ولفت إلى أن وزارة الإدارة المحلية بدأت بإجراء اتصالات وحوارات مع وزارات: البيئة، والزراعة، والمياه والري، والجامعات والمؤسسات البحثية العلمية لإيجاد حلول تقنية وعلمية لمواجهة هذه الاشكالية التي تظهر مع كل موسم.

من جهته، أكد رئيس مجلس الخدمات المشركة لمحافظة إربد المهندس محمد الشمالي، أنه جرى الاتفاق على تخصيص إحدى البرك ضمن مشروع إعادة تأهيل المكب الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية لاستقبال مادة الزيبار فيها حتى نهاية الموسم، مبينا انه بات بمقدور المعاصر تفريغ المادة بالبركة الجديدة.

وأشار الشمالي إلى أن كمية الزيبار المتوقع استقبالها حتى نهاية الموسم تتراوح بين 25 إلى 30 ألف متر مكعب، لافتا إلى أن البركة التي خصصت لهذه الغاية تستطيع استيعاب هذه الكمية.

بدوره، ثمن الناطق الاعلامي لنقابة أصحاب المعاصر محمود العمري، الجهود المتواصلة والحثيثة التي قامت بها الوزارة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لإيجاد حل لهذه المشكلة، لافتا إلى أن كميات الزيتون غير المعصور والمقطوف لغاية الآن تقدر بحوالي 25 بالمئة من كميات الزيتون المنتجة لهذا الموسم.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress