محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

إنطلاق فعاليات المخيم الابداعي الخامس الذي ينظمه منتدى الوسطية في السلط

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
السلط-اسلام النسور

رعى المخيم الإبداعي الخامس الذي نظمه منتدى الوسطية للفكر والثقافة في مدينة السلط بمجلس ام زيتونة سابقا.

وابدى الدكتور الغوشة اعتزازه بالمخيم الإبداعي والذي يكرم أهل الإبداع والعمل التطوعي من نشامى.

ثم ألقى رئيس المنتدى العالمي للوسطية المهندس مروان الفاعوري كلمة دعا فيها لدعم هذا البلد ليكون قادرا ليحافظ على ترابه وماؤه ومقدراته شاكرا وزارة الثقافة على دعمها لتنظيم مثل هذه النشاطات الناجحة والتي تسلط الضوء وتدعم القدرات الشبابية.

وتحدث الدكتور محمد رسول قطيشات احد شخصيات المخيم لابداعاتة في تسجيل اختراعات في مجال المياه وقال إنني شاب ابن هذه المدينة متمنيا على الشباب المثابرة والابداع لان الشباب هم امل المستقبل.

وقال النائب السابق والمحافظ الأسبق لمحافظة البلقاء سامح المجالي أن هذا البلد وحدته مع فلسطين تاريخية داعيا إلى ضرورة التكاتف لمواجهة التحديات التي تواجهه الأردن مبينا ان رجال مدينة السلط هم بناة ولهم مواقف كبيرة وجهود بنت هذا البلد وان البلقاء عنوان للشهامة والرجولة شاكرا المنتدى على دعوتة لهذا المخيم وهذا الإبداع.

ثم تحدث مفتي المحافظة البلقاء الدكتور هاني خليل عابد وقال بأننا في هذا البلد نعتز برسالة عمان التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم وبأننا رجال الدين الإسلامي والمسيحي من رجال الوطن نعمل مع بعضنا بما يخدم مصالح الوطن ويحقق الوئام ولكننا نرفض ما يسمى بتمييع الأديان او إيجاد حالة من محاربة الأديان مشيرا الى دور الشيخ المرحوم محمد أمين الكيلاني في نشر الثقافة الشرعية وحب الوطن وقيادته الهاشمية وتحدث.

تحدث الاستاذ الجامعي الدكتور متعب العتيبي من الكويت في اللقاء حيث اشاد بالعلاقة الاردنية الكويتية مؤكدا على المواقف الحكيمة لقيادة البلدين الاردن والكويت تجاه القضايا العربية وخاصة فلسطين.

وبين ان التشابه كبير بين الشعب الاردني والكويتي الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني ومشيدا بدور الاردنيين بتعليم الكويتين وكذلك اشاد بمدينة السلط مدينة الكرامة والكرم وقال العربي في الاردن يشعر انه ببلده الثاني.

واشار الدكتور حسين مناصرة من فلسطين الى العلاقات واواصر التآلف والأخوة التي ربطت فلسطين والأردن مشيرا الى الحياة السياسية في ظل العهد العثماني حين كانت السلط ونابلس وحدة إدارية واحدة لافتا الى العلاقة المتينة، ورابطة الدم، والوحدة القبلية والثقافية والروحية والإنسانية بين الأردن وفلسطين منذ القديم إلى اليوم.

الأستاذ الصحفي محمود قطيشات عن دور الأب مروان الطعامنه في خدمة المدينة وعن دوره الطيب في بث روح التسامح والإخاء في المحافظة.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم عدد من الحضور والذين كان لهم دور في خدمة المحافظة والضيوف من خارج المملكة الذين يعتزون بالأردن ويعجبون بقائده وشعبة المضياف حيث تم تكريمهم بدروع من منتدى الوسطية.

وكان رئيس المنتدى/فرع السلط إحيا عربيات قد رحب بالحضور وقال إن هذا المخيم ينظمه المنتدى بالتعاون ودعم من وزارة الثقافة مديرية ثقافة البلقاء وأن المنتدى سيعمل على تطويره في السنوات القادمة بحيث نبني على ما اسسناة ونشكل ل لجنه دائمة كي تنوع فقراته داعيا الله أن يحفظ الأردن وقيادته الهاشمية.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress