محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

الزرقاء: الاحتفال بتكريم شهداء الواجب من الأجهزة الأمنية ومئوية الدولة الأردنية

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
الزرقاء - بترا - عمر ضمرة

احتفل في جمعية الحكمة الخيرية في الزرقاء اليوم الجمعة بتكريم شهداء الواجب من الأجهزة الأمنية المختلفة الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن وقيادته الهاشمية بالتزامن مع احتفالات المملكة بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.

وقال أمين عام حزب الرسالة الأردني حازم قشوع ان جلالة الملك عبد الله الثاني أكد من الزرقاء لاءاته الثلاثة المتمثلة برفض الوطن البديل ورفض التوطين ورفض تغيير معالم القدس، كما أكد جلالته أن القدس الشريف ستبقى عربية وستبقى الوصاية على المقدسات الاسلامية والمسيحية فيها هاشمية.

وأكد قشوع ان الأردن كان وسيبقى، بقيادته الهاشمية الحكيمة، الداعم والسند القوي الأمين لنصرة الشعب الفلسطيني المرابط على أرضه في سبيل اقامة الدولة الفلسطينية الحرة والمستقلة على خطوط الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف مع تواصل الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلاميسة والمسيحية.

وتابع أن أردن النشامى، المتعدد الأصول والمنابت، سيبقى صامداً بوجه التحديات تحت ظل القيادة الهاشمية المظفرة التي تحافظ على الثوابت الوطنية التي لا تتغير، مبيناً أن الأردن دولة تعددية ديمقراطية يمكن البناء عليها من أجل ترسيخ ثابت قيمي ومنهجي في المنطقة، حيث تعتبر الأردن الدولة الوحيدة في المنطقة، التي لا تعارض نظامها السياسي أية دولة.

من جانبه قال أمين عام حزب العون الأردني النائب السابق المحامي فيصل الأعور اننا نسجل معاً خطوة تاريخية نحو مئوية الدولة الأردنية الثانية، حيث نقف بفخر واعتزازأمام ذوي الشهداء والقامات الوطنية التي قدمت للوطن المهج والأرواح للحفاظ على أمنه واستقراره وثباته أمام مختلف التحديات.

وأضاف ان الشعب الأردني اليوم يلتف حول قيادته الهاشمية التي تبذل الجهود الجبارة في سبيل رفعة وتطور الأردن، حيث أصبح الأردن أنموذجاً للتضحية والفداء والانجاز والكرامة والفخر على المستوى العالمي.

وأشار الى ان الأردن يسير، بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني، بمسيرته الاصلاحية المنهجية بثبات وعزيمة لا تلين، من أجل ادخال الوطن الى دائرة التحديث والتطوير ومواكبة التقدم التكنولوجي والمتغيرات على الساحة السياسية الدولية.

بدوره قال رئيس جمعية خليل الرحمن الدكتور محمد الجعبري:" ان تكريم الشهداء من الأجهزة الأمنية المختلفة بالتزامن من احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية يعكس الوفاء والاخلاص لفئة عزيزة على قلوب كل الأردنيين، حيث قدموا أرواحهم في سبيل الذود عن حريته وكرامته وأمنه واستقراره.

وأشار رئيس مجلس عشائر جبل الخليل مجاهد طنينة الى ان الزرقاء تعتبر لوحة فسيفسائية تضم كافة أبناء الوطن الأردني الجميل من شماله الى دجنوبه، التي ينصهر في بوتقتها كافة مشاعر الولاء للقيادة الهاشمية والانتماء لثرى الأردن الطهور.

وقال رجل الأعمال نضال الجوابرة اننا نستذكر الانجازات الوطنية تحت ظل القيادة الهاشمية على مدى مئة عام، وسندخل المئوية الثانية بمسيرة اصلاحية تطال كافة جوانب الحياة لتحقيق التطور والنماء.

واشتمل الاحتفال، الذي أداره رئيس لجنة خدمات مخيم الزرقاء محمد هشام البوريني وحضره ذوو الشهداء و جمع من الشخصيات الوطنية، على عرض فيلم وثائقي بمناسبة مئوية الدولة الأردنية، فيما تم تكريم ذوي شهداء الواجب من الأجهزة الأمنية المختلفة.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress