محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

القاهرة: انطلاق نقاشات لإنشاء الصندوق الائتماني لمنظمة تنمية المرأة

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
القاهرة - بترا

أطلقت منظمة تنمية المرأة بالقاهرة، مساء أمس الاربعاء، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الجولة الأولى من المناقشات حول إنشاء صندوق ائتماني متعدد الأطراف للمنظمة.

وتهدف الجولة الى احاطة شركاء التنمية، بتطورات بدء أنشطة منظمة تنمية المرأة المنشأة حديثًا، والمشاركة في تبادل حوار حول التوجهات الموضوعية والأولويات الاستراتيجية للمنظمة.

واستعرض الاجتماع، الأفكار حول الصندوق الائتماني متعدد الشركاء للمنظمة، وإمكانيات التمويل ضمن مسارات العمل المقترحة للصندوق. وقدم نائب المدير التنفيذي لمنظمة تنمية المرأة، السفير إيهاب فوزي، عرضًا تقديمياً، أكد فيه أن المنظمة ستكون مركزاً لشؤون المرأة في اطار منظومة التعاون الإسلامي، مستعرضا تفاصيل الدورة البرامجية الأولى للمنظمة والعلاقة بين مكوناتها وركائز الصندوق الأربعة التي تشمل: تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة والشمول المالي، والقضاء على العنف والممارسات الضارة ضد النساء والفتيات، وريادة المرأة في تعزيز المجتمعات السلمية والشاملة، ودور المرأة في مكافحة الفساد.

وأكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة بالقاهرة ورئيسة المجلس الوزاري الأول لمنظمة تنمية المرأة، الدكتورة مايا مرسي، على أهمية المنظمة وتأسيسها ضمن منظومة التعاون الإسلامي كما كان الحال مع إنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة داخل منظومة الأمم المتحدة. واستعرضت مراحل إنشاء المنظمة والتي بدأت منذ عام 2005، واعتماد نظامها الأساسي عام 2010، ودخوله حيز النفاذ في عام 2020. وتضمن الجزء الثاني من الفعالية عروضاً فنية حول الركائز الموضوعية الأربعة لمنظمة تنمية المرأة وأوراق السياسات التي أعدتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة بخصوصهم، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والمؤسسات المستقلة كمعهد سيراكوزا الدولي للعدالة الجنائية وحقوق الإنسان، بالإضافة إلى البنك الإسلامي للتنمية الذي عرض وجهة نظره حول التعاون مع المنظمة. وشارك في الجولة - عن بعد- منسق مكتب الصندوق الائتماني متعدد الشركاء بالأمم المتحدة في نيويورك، حيث قدم شرح للإجراءات المعيارية لإنشاء الصندوق والأنواع المختلفة من الصناديق.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress