محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

إطلاق مغناة الأطفال العرب (أحلامنا) نهاية الشهر الجاري

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - فاتن الكوري

أعلنت مؤسسة تواصل الثقافية ومؤسسة المبادرة د.ريما ملحم، عن إطلاق مغناة الأطفال العرب «أحلامنا» في حفل يقام السبت ٢٧ تشرين الثاني في فندق الفيرمونت بعمان؛ وذلك بعد اكتمال مشروع المغناة التي يشارك فيها أطفال من الأردن وفلسطين ولبنان وسوريا والمغرب ومصر.

وأوضحت ملحم في مؤتمر صحفي عقد أول من أمس، أن مغناة «أحلامنا» من كلمات الشاعر رامي يوسف، وألحان وتوزيع الموسيقار اللبناني طوني سابا، وإخراج جابر القيسي من الأردن، وإشراف عام د.جمال الحجار ود.ريما ملحم. إضافة لمنسقين ومشرفين واستشاريين من عدة دول منها الأردن وفلسطين ولبنان والمغرب ومصر وسوريا.

وقالت ملحم إن المغناة تجسد فكره الأمل والعطاء والتحدي، وهي عمل فني يحمل دلالات إنسانية وتحفيزية تؤكد أهمية التواصل ومد جسور المعرفة ونبذ الخلافات والوصول لقمة النجاح. مضيفة أن المغناة جاءت لتؤكد رسالة الثقافة والفكر الملتزم الذي يرتقي بالذائقة ويعمل على تحفيز الأجيال الجديدة على الوحدة والأمل والعمل، وتحدي الصعوبات مهما كبرت، إضافة إلى صناعة الفرح وتحقيق الأحلام بتكاتف الجهود والإصرار والتحلي بالعلم والأخلاق الرفيعة.

ولفتت ملحم إلى أن 37 طفلا من 6 دول عربية يشاركون في المشروع. فمن الأردن يشارك أطفال من قرية المشرفة في محافظة المفرق ومدينة السلط ومخيم البقعة، ومن فلسطين يشارك أطفال من قرية رفات في الضفة الغربية ودير البلح وخان يونس في قطاع غزة، وفي لبنان يشارك أطفال من بيروت وصيدا، بالإضافة إلى أطفال سوريين مقيمين في لبنان، وأطفال من المغرب ومصر.

وأوضحت أنه تم تنفيذ التصوير في 10 مناطق، بمشاركة 7 فرق تصوير، بينما أشرف 12 منسقا ومشرفا على تدريب الأطفال في مناطق تواجدهم خلال العام الماضي في فترة الإغلاقات والحظر، وذلك عبر تقنيات التواصل عن بعد. مشيرة إلى أن العمل على المشروع استمر عاما كاملا رغم الجائحة وما فرضته من تحديات.

وشكرت ملحم جميع من ساهموا في إنجاح العمل الفني من أطفال ومشرفين وشركاء فنيين وخصت بالشكر المطران عطالله حنا الذي كانت له مداخلة حول أهمية العمل والأمل والعلوم والقيم العليا التي يحملها الفكر النير، كما شكرت المؤرخ د.محمد فرشة، والموسيقار نصير شما والبطل الرياضي محمد زيدان والمتسلق العالمي الأردني مصطفى سلامة.

وجرى خلال المؤتمر، عبر منصات التواصل عن بعد، حوار مع الأطفال والمشرفين في صيدا بلبنان وقطاع غزة والمغرب وفرنسا، عبروا عن اعتزازهم بهذه التجربة التي تجمعهم من أجل انتمائهم العربي رغم ما تعيشه بعض أقطار الوطن العربي من ظروف صعبة.

من اجواء المغناة:

«حاملين الشمس ورايحين

والعزم مفتاحنا

بقوة الله جاية سنين

نرسم فيها نجاحنا

كلنا إيد بإيد

عم نرسم فجر جديد».

يشار إلى أن «تواصل» مؤسسة إقليمية تعمل في الأردن ولبنان وفلسطين منذ عام 2012 وتعنى بالتمكين الثقافي والمعرفي والمهني لفئات الشباب والنساء والأطفال في القرى والبادية والمخيمات وأطراف المدن حيث تستدعي الاهتمام.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress