محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

فوز خمسة مشاريع ريادية في فعالية كنز كلوب

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

عمان - حنين الجعفري

إيماناً برسالة الملك عبدالله الثاني بضرورة العمل على دعم مشاريع الشباب في المجتمع الأردني وسعياً بالعمل على دعم المشاريع المجتمعية وايجاد الحلول لمشاريعهم الريادية المجتمعية لتحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة تم إطلاق المرحلة الأولى من فعالية كنز كلوب للعام الحالي بالتزامن مع أسبوع الريادة العالمي لعام 2021 والتي تستهدف أربع مجالات وهي الصحة والسياحة والزراعة والتعليم.

وتهدف الفعالية الى تمكين الشباب عبر برامج ريادية إبداعية لجميع أبناء المحافظات كافة ذوي المهارات الريادية لتحويل أفكارهم لمشاريع مستدامة تساهم في حل مشكلات المجتمع ولتوفير فرص العمل.

وتم اختيار 35 مشروعاً وفكرة ناشئة تخدم أهداف التنمية المستدامة من أصل 1700، حيث تم التقديم للفعالية من مختلف المحافظات، والحصول على تدريبات على ايدي مدربين خبراء عبر تقنية الإتصال المرئي زوم لمدة 4 ايام بواقع 4 جلسات تدريبية وذلك، لدعمهم بتطوير وتحسين أفكارهم ومشاريعهم الريادية ولبناء قدراتهم القيادية وبناء مشاريعهم على أرض الواقع، بالاضافة الى تطبيقات عملية على أفكارهم الريادية للتعرف على مشاكل الرواد الاجتماعيين والعمل على فهم متطلباتهم وربطها مع أهداف التنمية المستدامة.

قسمت الجلسات لأربعة مواضيع: ريادة الأعمال قدمتها المدربة وعد الشريدة و قانون الشركات قدمتها المحامية روان النوباني والتسويق الرقمي قدمها المدرب عدي شحادة بالاضافة الى الإدارة المالية للشركات الناشئة قدمها المدرب سامر عربيات.

وتم اختيار افضل 5 مشاريع تساهم في حل مشاكل مجتمعية، بالإضافة الى التشبيك مع 3 مشاريع أخرى ضمن جهات من قبل لجنة التحكيم عن بُعد، د. ياسمين أبو زعنونة واحمد ال سيف ونور العجلوني واحمد الطوافشة

وأسفرت المسابقة عن فوز مشروع Sofe لريهام المغربي بالمركز الاول، وجاء مشروع مكاسب لعبد اللطيف أبو حسين في المركز الثاني، اما المركز الثالث فكان من نصيب مشروع Mashroom House لياسمين الفطيمات، وجاء مشروع حواس لأسيل شقرة في المركز الرابع، أما المركز الخامس كان من نصيب مشروع طيبات لوفاء أبو فارس.

ومن الجدير بالذكر أن كنز كلوب هي فعالية اطلقت من شركة عرب نور لدعم رواد الأعمال من مختلف محافظات المملكة بهدف التعرف على مشكلاتهم في مشاريعهم وتقديم الدعم لهم لتحويل افكارهم لمشاريع تخدم اهداف التنمية المستدامة لحل مشكلات مجتمعية بما يساهم بتنمية الاقتصاد وتوفير فرص عمل.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress