محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

تواصل تنظم ورشة نقاشية في لواء عي

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - الرأي

أقامت جمعية تواصل الثقافية ورشة نقاشية لمجموعة من أبناء لواء عي بمحافظة الكرك، من مختلف الفئات العمرية وكلا الجنسين، من طلبة المدارس والجامعات، بهدف الكشف عن المواهب الإبداعية في المجالين الثقافي والفني.

وناقش الحضور خلال الورشة التي أقيمت في جمعية عي لذوي الاحتياجات الخاصة، مجموعة أفكار حول مغناة "أحلامنا" التي انتجتها جمعية تواصل خلال جائحة كورونا.

وأُقيمت الورشة بهدف الاطلاع على طبيعة المواهب الموجودة لدى أبناء اللواء واكتشافها بغرض تنميتها، خاصة في مجالات الشعر والإلقاء والعزف والفلكلور الشعبي والرسم والتصوير الفوتوغرافي.

وأعرب الطالب الجامعي محمد الختاتنة عن سعادته باتاحة الفرصة له لعرض موهبته في فن التصوير الفوتوغرافي، وانخراطه مع اقرانه وطرح افكارهم.

وأيدت من طرفها فرح المطارنة إحدى المشاركات في هذه الورشة، فكرة إقامة مثل هذه الورش التي تساهم في إكساب الشباب الخبرات وتنمية مهارات الحوار والتواصل، وعبرت عن امتنانها لعرض موهبتها في فن الرسم.

من جانبها اعتبرت رئيسة جمعية تواصل ريما ملحم عقد مثل هذه الورش التي تقيمها الجمعية بشكل دوري في عدد من محافظات المملكة، خطوة ايجابية باتجاه تنمية معارف الشباب ومهاراتهم وتحفيزهم على المشاركة بطرح افكارهم، واختيار عدد من المواهب في المشاركة في فعاليات ثقافية وفنية قادمة.

وعبرت عن سعادتها بما لمسته من أطفال وشباب لواء عي وثقافتهم العالية، معتبرة لواء عي انه لواء العلم والمعرفة، كونه يتمتع بنسبة تعليم عالية وحملة شهادات عليا.

بدورها قدمت مديرة جمعية عي لذوي الاحتياجات الخاصة، شكرها للقائمين على هذه الورشة، وعبرت عن سعادتها باتاحة المجال لمجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في هذه الورشة وما يحمله هذا من اثر كبير في تنمية مهاراتهم ودعمهم وتواصلهم مع المجتمع.

هذا وقد انتجت جمعية تواصل مغناة الاطفال العرب "أحلامنا" ضمن مشروع مدننا الذي تنفذه الجمعية.

وشارك في المغناة 37 طفل عربي يمثلون 6 جنسيات عربية تشمل: الأردن، مصر ولبنان وسوريا وفلسطين والمغرب، وتمت باشراف مباشر من الجمعية مع عدد 12 منسق ومشرف من 10 مناطق ضمن البلدان العربية المشار إليها، إضافة إلى توفير 7 فرق تصوير ميداني وتعاون مع نخبة من الاستشاريين والفنيين الأردنيين والعرب والمغناة من كلمات رامي يوسف وألحان الموسيقار طوني سابا وإخراج جابر القيسي.

وتحمل رسالة الثقافة والفكر الملتزم الذي يعمل على تحفيز الأجيال على التمسك بالأمل والعلم والعمل.

وفي هذا الإطار أيضاً نفذت جمعية تواصل الثقافية ورش عمل فنية ثقافية ولقاءات حول المغناة في محافظات الكرك والمفرق والبلقاء والزرقاء ومناطق عمان الشرقية خلال الشهرين الماضيين.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress