محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

البلقاء التطبيقية تتسلم الدفعة الأولى من وكالة كويكا لهيكلة التعليم التقني

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
السلط - بترا

تسلمت جامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الاثنين، من الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) 2.374 مليون دولار؛ تشكل الدفعة الأولى لتنفيذ مشروع هيكلة التعليم التقني في كليتي إربد والكرك الجامعيتين.

وقال رئيس الجامعة، الدكتور عبدالله سرور الزعبي، إن تكلفة مشروع هيكلة التعليم التقني في الكليتين تبلغ 10 ملايين دولار؛ ساهمت الوكالة الكورية بـ 6 ملايين دولار منها؛ لنقل نماذج عالمية من كوريا في تخصصات تقنية يحتاجها السوق المحلي والإقليمي والعالمي كهندسة السيارات الهجينة والكهربائية وتصنيع الملابس وتكنولوجيا الاتصالات، مشيرا إلى أن المشروع يتضمن أيضا إنشاء 3 مراكز للتدريب والتأهيل الوظيفي في مركز الجامعة وكليتي إربد والكرك.

وأكد الزعبي أن الجامعة والوكالة الكورية وجامعة جونج سو الكورية أنهت جميع مراحل الدراسة للبدء بتنفيذ المشروع بعد أن طورت الخطط الدراسية وجددت متطلبات التدريب واحتياجات السوق لهذه التخصصات.

وأضاف أنه تم البدء بطرح عطاءات تجهيز مختبرات ومشاغل وقاعات دراسية يحتاجها الطلبة في دراستهم لصقل شخصياتهم وتزويدهم بمعارف علمية وعملية ومهارات لدخول سوق العمل أو البدء بمشاريع التشغيل الذاتي آخذين بعين الاعتبار تطور الاتجاهات العالمية واتجاهات الأسواق نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وبين أن اهتمام الجامعة بهذا النوع من التعليم ينبثق من رؤى جلالة الملك وإدراكا من الجامعة لقدرة هذا النوع من التعليم على المساعدة في خفض معدلات الفقر والبطالة وتحريك عجلة الاقتصاد. وقدم الزعبي الشكر لحكومة وشعب جمهورية كوريا على هذا الدعم الذي يأتي بفضل العلاقة الطيبة بين البلدين، لافتا إلى أن الجامعة تسعى إلى الاستفادة من النموذج الكوري في عدد من التخصصات التقنية التي تميزت بها التجربة الكورية.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress