محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

الحسين في ضيافة السيسي.. القاهرة شريك موثوق

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
م. فواز الحموري

حرص سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد خلال زيارته إلى جمهورية مصر العربية على تعزيز التعاون بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، لما تشكله العلاقات الاستراتيجية بين البلدين من عمق وأهمية مشتركة قائمة على الاحترام والتقدير المتبادل.

استهل سمو ولي العهد خلال زيارته بلقاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونقل تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أخيه الرئيس المصري وتمنياته للشعب المصري بالازدهار والتقدم.

الزيارة المهمة لسمو ولي العهد الى جمهورية مصر العربية الشريك الموثوق، تم التأكيد من خلالها على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين والحرص على تعزيز التعاون والتنسيق بينهما.

أكد سمو ولي العهد ضرورة الاستفادة من تجربة مصر التنموية وتبادل الخبرات لا سيما فيما يتصل بالمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر حيث حققت مصر تقدماً مميزاً في هذا المجال.

اللقاء المميز لسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني مع الفعاليات الاقتصادية والتنموية توج بتوقيع مذكرة تفاهم وبرنامج تنفيذي بين الحكومتين الأردنية والمصرية، تضمنت مذكرة التفاهم دعم وتنمية المشاريع وريادة الاعمال وتقديم التسهيلات والخدمات التسويقية وتشجيع التجارة بين البلدين وتبادل المعلومات والخبرات، في حين تضمن البرنامج التنفيذي تعزيز مجالات التعاون السياحي بين البلدين وعقد المؤتمرات والمعارض المتعلقة بالسياحة والتنسيق بشأن حملات الترويج والتسويق المشتركة والتخطيط لإقامة أسابيع السياحة للترويج للمنتجات التقليدية وتبادل المعلومات حول فرص الاستثمار في قطاع السياحة والتعاون على الترويج للسياحة العلاجية والدينية والثقافية والبيئية.

بارك سمو ولي العهد وشهد توقيع مذكرة تفاهم للتوأمة بين مدينتي البترا الأثرية والأقصر المصرية بهدف إنشاء منتج سياحي موحد وتسليط الضوء على تقاليد المدينتين وثقافة مجتمعاتهما.

زار سمو ولي العهد أيضا المتحف القومي للحضارة المصرية، والأزهر الشريف والتقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وأعرب سموه عن تطلعه لتعزيز التعاون مع الأزهر واتفاقه مع وجهة النظر التي طرحها شيخ الأزهر حول خلق نماذج شبابية عربية قادرة على مواجهة التحديات المعاصرة ودعم صورة الإسلام الحقيقية، كما التقى سمو ولي العهد بابا الأقباط، وتم خلال اللقاء بحث إعداد خطة لتنظيم رحلات سياحية دينية للمملكة لأقباط مصر.

واطلع سمو ولي العهد خلال زيارته لمركز التدريب البحري والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس على أبرز الخدمات الاستثمارية واللوجستية التي تقدمها القناة، وحضر سموه تمريناً عسكرياً نفذته مجموعة العمليات الخاصة التابعة لقوات الصاعقة بالجيش المصري وتطبيقات عسكرية ميدانية لمنتسبي إحدى فرق العمليات الخاصة المصرية، إلى جانب تنفيذ عمليات اقتحام ورمايات غير نمطية في مجال مكافحة الإرهاب.

الفعاليات المكثفة لزيارة سمو ولي العهد إلى جمهورية مصر العربية والتي ضمت وفدا رسميا رفيع المستوى، تعكس الدور الأردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهاته لسمو ولي العهد لتعزيز العمل العربي المشترك وتوفير الأجواء المناسبة لتجويد الاستثمار في المجالات والمشاريع ذات الريادة والفائدة.

زيارة مثمرة لسمو ولي العهد تضاف إلى جولاته في دول العالم ونقل تحيات جلالة الملك إلى القادة وحرص الأردن على توثيق وتوطيد التعاون والتنسيق وبما يساهم في ازدهار ورخاء شعوبها في المجالات كافة.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress