محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

تمرين وطني

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
شحاده أبو بقر

جيد ان يبدأ المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات اليوم تمرينا وطنيا على مستوى المملكة بمشاركة القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة.

والجودة التي أعني، هي أن مبادرة كهذه مطلوبة ومهمة وضرورية في جميع الأحوال ترسيخا لقيمة الأمن الوطني في نفوس الكافة أجهزة ومواطنين على حد سواء.

المنطقة تموج بالتطورات والتطلعات والأحداث التي قد تنتج مفاجآت في أية لحظة، والدول النابهة تأخذ كل صغيرة وكبيرة على محمل الجد، وتحرص على الجاهزية لكل طارئ.

الأردن المحاط بمنطقة وإقليم مضطربين منذ سنوات طوال، مطالب باتخاذ كل الإجراءات التي تضمن له السلامة والأمان في مواجهة العاديات أيا كان مصدرها.

والأردن الذي تتكاثر حوله الإشاعات والتهديدات والنزوات، تصنع دولته خيرا متى كانت أجهزتها على أعلى درجات الاستعداد للتعامل مع حدث خارج عن المألوف.

ندعم وبقوة هذا التمرين الوطني الذي يمنحنا فرصة نريدها نحن المواطنين للاطلاع على مدى الجاهزية لقواتنا المسلحة الباسلة واجهزتنا الأمنية الساهرة وكل مؤسسات الدولة، لا بل فإن مجرد رؤية هذه القوات في شوارعنا يضفي المزيد من الطمأنينة وراحة البال في نفوسنا جميعا.

كنت دعوت سابقا لاقامة عرض عسكري ردا على من هدد بائسا بالاعتداء، كي يعلم القاصي والداني ان بلدنا وكشأنه دوما، عصي على كل معتد او مارق خوان، واليوم أرى في هذا التمرين محاكاة جيدة للعرض الذي به طالبت.

الأردن ليس في خطر بعون الله، لكن ترهات وأحقاد الحاقدين وتآمر الخارجين عن صف العروبة على قلتهم، تتطلب إظهار «العين الحمرا» ومنطق جاهزية القوة لدى قواتنا وشعبنا الوفي للتصدي لكل خطر وكل بائس يبحث عن زعزعة استقرار بلدنا.

على بركة الله سبحانه، وبانتظار أن نرى تغطية إعلامية قوية شاملة لتمريننا الوطني المبارك تدخل كل بيت أردني وتقدم صورة مشرقة للعدو وللصديق معا..

والله من وراء قصدي.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress