محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

(النشامى) ينجز تفاصيل معسكره الأخير

تحضيراً للمشاركة في كأس العرب 2021

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - حابس الجراح أنجز المنتخب الوطني لكرة القدم التفاصيل الإدارية الخاصة بمعسكره التدريبي الأخير قبل المشاركة بالاستحقاق المنتظر المتمثل ببطولة كأس العرب–فيفا–قطر 2021».

ومن المنتظر أن يبدأ «النشامى «خلال الأيام الأولى من تشرين الثاني المقبل، رحلة تحضيراته قبل الظهور بالبطولة التي تستضفيها قطر اعتباراً من يوم 31 تشرين الأول المقبل بمشاركة 32 منتخباً عربياً، وهو الحدث الذي سيكون البروفة الأميز لمونديال قطر 2022 كونه سيقام على ستة من الستادات المميزة التي تقام عليها مباريات بطولة كأس العالم.

وبحسب ما وصل إلى «الرأي» من معلومات، سيعلن المدير الفني للنشامى عدنان حمد، يوم 5 تشرين الأول أي مباشرة بعد انتهاء دوري المحترفين، تشكيلة بطولة كأس العرب والمعسكر التدريبي الذي يسبقها ويقيمه المنتخب في أوروبا الشرقية، ويتخلله مباراة ودية مع منتخب كوسوفو على أرضه يوم 10 من ذات الشهر، ومن ثم التوجه إلى بيلاروسيا لملاقاة منتخب بلادها ولعب ودية هناك يوم 16 من الشهر نفسه.

وتعتبر محطة أوروبا الشرقية، الأخيرة للمنتخب ضمن خطة الإعداد النهائية لخوض بطولة كأس العرب التي يخوضها النشامى لحساب المجموعة التي تضم بجواره السعودية والمغرب وفلسطين.

وفي أعقاب الانتهاء من رحلة أوروبا ومباراتي كوسوفو وبيلاروسيا، سيعود المنتخب إلى عمان، ثم يغادر إلى قطر يوم 27 من الشهر المقبل أي قبل 3 أيام من بدء كأس العرب.

وبناءً على ما سلف، فهم أن قوام التشكيلة التي سيختارها حمد لمعسكر أوروبا، ستكون شبه نهائية وذاتها التي سيظهر عليها في كأس العرب، باعتبار أن لاعبي أندية المحترفين ممن تضمهم التشكيلة سيكونون قد أنهوا ارتباطهم مع أنديتهم التي تكون كذلك انتهت من بطولة الدوري، وبالتالي إمكانية التزامهم مع المنتخب دون أية ضغوطات.

أما في ما يخص اللاعبين المرتبطين مع أنديتهم في خوض بطولة كأس الأردن (الفيصلي، الوحدات، السلط والحسين) فإن لاعبي تلك الأندية سينتظمون مع أنديتهم بعد العودة من بيلاروسيا للعب مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي من بطولة الكأس المقررة من 21 إلى 25 تشرين الأول في عمان، ومن ثم العودة لصفوف المنتخب.

وفي هذه الأثثاء، تشير الأخبار الأقرب أن المنتخب سيستمر بتدريباته بالتزامن مع مباريات الكأس، للمحافظة على سير التحضير والإعداد وتوفير أجواء الانسجام في تشكيلة النشامى.

يذكر أن «النشامى» الذي يحتل المركز 90 على تصنيف «فيفا» يتفوق على منتخب كوسوفو الذي يحتل المركز 113 على جدول ترتيب فيفا، وكذلك الحال على منتخب بيلاروسيا صاحب المركز الـ 95 عالمياً.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress