محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

عشيش والهنداوي يتقدمان في بطولة العالم للملاكمة

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - الرأي حقق لاعبا المنتخب الوطني للملاكمة زياد عشيش وعدي الهنداوي، بداية قوية في بطولة العالم للملاكمة والمقامة حالياً في العاصمة الصربية بلغراد وذلك بعد تحقيقهما الفوز في إنطلاق مشاركة المنتخب الوطني بالبطولة.

ونجح عشيش بإحراز فوز مهم وتاريخي على الملاكم الكوبي رونييل إجليسياس، في دور الـ ٦٤ ضمن منافسات وزن تحت ٧١ كغم.

ويعتبر الكوبي إجليسياس واحداً من أبرز الملاكمين في العالم حيث توج مؤخراً بذهبية أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ وقبلها كان قد فاز بذهبية أولمبياد لندن عام ٢٠١٢.

وبدأ عشيش نزاله بقوة وإنهال باللكمات على ملاكمه ليتعرض الأخير لإصابة في الجبين ما استدعى إنهاء النزال بعد مرور دقيقة و٥ ثواني من زمن الجولة الأولى وأعلن بعدها فوز البطل عشيش بالنزال، ليلتقي في دور الـ ٣٢ يوم غدٍ الجمعة نظيره السلوفيني سيدينوفيتش إدين.

من جانبه تمكن الهنداوي من تحقيق الفوز على الكيني سبات ماجانجا، ضمن منافسات وزن تحت ٨٦ كغم.

وبهذا الانتصار تأهل الهنداوي إلى دور الـ ١٦ من منافسات وزنه حيث سيلتقي يوم بعد غدٍ السبت مع الكوبي رويز هيريش.

وبدوره يفتتح عبادة الكسبة اليوم الخميس مشاركته في بطولة العالم حيث سيلتقي في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن تحت ٦٧ كغم مع اللاعب القيرغيزستاني تليبيكوف.

يذكر أن بطولة العالم الحالية تشهد مشاركة ٥١١ ملاكماً يُمثلون ٨٧ دولة ويتنافسون في ١٣ وزناً كأكبر عدد من المشاركين في تاريخ البطولة.

كما تعتبر هذه النسخة من بطولة العالم استثنائية للغاية حيث قرر الاتحاد الدولي تخصيص جوائز مالية ضخمة للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ويبلغ مجموع جوائز البطولة ٢,٦ مليون دولار، حيث سيحصل صاحب الميدالية الذهبية لكل وزن من الأوزان الـ ١٣ المخصصة في البطولة على جائزة مالية قدرها ١٠٠ ألف دولار مقابل ٥٠ ألف دولار لصاحب الميدالية الفضية و٢٥ ألف دولار لصاحبي المركز الثالث (الميدالية البرونزية).
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress