محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

انطلاق فعاليات مهرجان المفرق للشعر العربي السادس

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان- بترا انطلقت فعاليات مهرجان المفرق للشعر العربي في دورته السادسة، مساء يوم أمس الثلاثاء في المركز الثقافي الملكي بعمان.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن وزارة الثقافة اليوم، رعى حفل انطلاق فعاليات المهرجان الذي نظمه بيت الشعر في محافظة المفرق، مندوبًا عن وزيرة الثقافة، أمين عام الوزارة هزاع البراري بحضور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة أحمد علي البلوشي ورئيس دائرة الثقافة بحكومة الشارقة عبدالله محمد العويس.

وقال البراري في كلمته بالحفل "إننا نعتز بالشراكة مع دولة الإمارات، ونخص بالذكر إمارة الشارقة، والتي قمنا اخيرا بتوقيع مذكرة تفاهم معها لتعزيز وتطوير عمل بيت الشعر في محافظة المفرق، واستحداث مقرات تحمل اسم "بيت أو بيوت الشعر" في جميع محافظات المملكة تهتم بالشعر وسبل الرقي به وتوسيع نطاق تداوله، لتحقيق نهضة شعرية عبر تشجيع الشعر قراءة ونظماً ودراسة وتدويناً، وتوسيع تواجده وطنيًا ودوليًا.

من جهته، قال العويس إن مهرجان المفرق للشعر العربي يعتبر تتويجًا للجهود الخيّرة خلال الستة أعوام الماضية، وتعزيزًا لمسيرة الشعر العربي، معتبرًا بيت الشعر في المفرق هو منبر حقيقي للشعراء العرب، أسهم في الكشف عن مواهب جديدة، مثمنا جهود وزارة الثقافة الاردنية سعيها لنشر الفعل الثقافي ودعم المواهب.

وفي كلمة له بالحفل قال مدير بيت الشعر في محافظة المفرق فيصل العجيان إن مهرجان الشعر العربي السادس الذي يستمر يومين، هو نتاج للجهود التي يبذلها بيت الشعر في المفرق، الذي أنشئ ليكون مظلة تضم المبدعين من الشعراء، ومنصة يلتقي من خلالها جمهور الشعر الأدب في الوطن العربي.

واشتمل فعاليات الحفل، بحسب البيان، على افتتاح معرضي للخط العربي ولمنشورات دائرة الثقافة بالشارقة، وعرض موسيقي تراثي قدمته فرقة نايا النسائية، وأمسية شعرية أحياها الشعراء عبد الله حمادة، كرامة شعبان، تيسير الشماسين، علي شنينات، أدارها الشاعر محمد نصيف.

ويشار ان فعاليات المهرجان التي تقام على مدار يومين في عمّان وإربد، يشارك فيها الشعراء، عضيب عضيبات، وإسلام علقم، ووردة سعيد، وخالد السبتي، وأحمد عبد الغني، ومحمد حمدان العنزي، وأفنان الدوايمة، ويوسف العلي، وأحمد الكناني، وأحمد طناش الشطناوي.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress