محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

"مذكرات حرامي" كتابات ساخرة لطلعت شناعة

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - فرح العلان يأتي كتاب "مذكرات حرامي" للكاتب والاعلامي طلعت شناعة، ضمن سلسلة كتاباته " الساخرة " التي تتناول الهموم العامة بطريقة ناقدة للمجتمع.

وسبق لشناعة وان أصدر ثلاثة كتب ساخرة هي "ثرثرة على الريق" و"فقر وقلّة كيف" و"حفل استهبال".

يقول شناعة: "مذكرات حرامي" ليست "مذكراتي" الشخصية ولكنها مجموعة مقالات نشرتها في صحيفة "الدستور" الأردنية ضمن مقالاتي اليومية في السنوات الماضية واخترت من بينها حوالي 80 مقالة .. جمعتُ في كتاب يقع في 160 صفحة وصدرت عن دار أمجد للنشر والتوزيع بالاردن. واخترتُ من بينها المتشابه في الموضوعات وميّمنها، بعناوين ثلاثة هي "اِطلع من رأسي" و "كورونا وأخواتها" و "خليني ساكت أحسن". مضيفا ان القاسم بين هذه المقالات الهدف والأسلوب؛ الهدف .. طرح تناقضاتنا في الاردن والعالم العربي، حيث تتشابه هموم الإنسان والمواطن العربي.. والأسلوب.. يتناول السخرية من تصرفاتنا الاجتماعية والمعيشية داخل العائلة والجيران والشارع وسلوكيات الناس وتناقضاتهم.

ويزيد "احيانا كنتُ اغرق بالضحك أثناء كتابتي لمقالاتي ... وهو ما أتوقعه وما يصلني من القرّاء الذين اعتادوا على متابعة ما اكتب بجريدة " الدستور ".

وحول العنوان، يوضح شناعة "اخترتُه من بين عناوين المقالات، حيث أتساءل فيه: لماذا لا نقرأ "مذكرات او اعترافات اللصوص" أسوة بمذكرات "السياسيين" والفنانين والأدباء والمفكرين وغيرهم. فـ الحرامية هم جزء من الناس ولهم (دور مهم) في كل المجتمعات.. عبر التاريخ.

يأتي الكتاب الجديد بعد ان سبق لي وأصدرت العديد من الكتب الأدبية والقصص والشعر والانطباعات عن البلدان التي زرتها... كما أصدر شناعة كتابا عن تاريخ "مهرجان جرش" و "مهرجان الفحيص"، حيث يبلغ عدد ما اصداراته 17 كتابا.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress