محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

ورشات تدريبية في المسرح المدرسي في لوائي الطيبة والوسطية

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان _ فرح العلان

يعود المسرح المدرسي وبعد انقطاع استمر ما يقارب العامين بسبب جائحة كورونا، بقوة إلى مدير التربية والتعليم للوائي الطيبة والوسطية، حيث بدأت التحضيرات لإقامة المهرجانات المسرحية في المسرح المدرسي و مسرحة المناهج والمسرح الكشفي و مسرح الدمى.

وانطلقت أمس أولى الورشات التدريبية للمعلمين والمعلمات الغير مختصين بالمسرح، و تتضمن الورشة التدريب على أساسيات الاخراج المسرحي وتمارين والعاب مسرحية وكيفية بناء مسرحية من الارتجال بأشكاله المختلفة والالعاب الابتكارية المسرحية ايضا.

وتبرز أهمية المسرح المدرسي في أثره على الطالب وبناء شخصيته من خلال اعتباره استراتيجية تعليمية في الغرفه الصفية وتحويل اي درس بأي تخصص إلى مسرحية وعرضها داخل الغرفه الصفية دون تكاليف. مما ينعكس على الطالب بسرعة وسهولة إيصال المعلومة.الامر الذي يؤثر ايجابيا على وتقوية شخصية الطالب. حيث يعتبر المسرح اسلوب ناجح لعلاج بعض الصفات الاجتماعية السلبية لدى الطالب.

كما تتضمن الورشة القاء الضوء على المسرح الكشفي وأهميته في خدمة الحركة الكشفية، عبر تمارين مختلفة في الطقوس الكشفية مسرحيا. بمشاركة ٢٩ مدرسة من مدارس المديرية.

و يشارك بالتدريب عدد من المخرجين المسرحيين بقيادة المخرج واصف الدلالعة والمخرج غازي ملكاوي والمخرجة راوية الحموري والمخرجة عبير بطاينة والمخرج عيسى الجراح من مديريات لواء بني عبيد ومديرية المزار الشمالي ومديرية بني كنانه ومديرية لواء ماركا.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress