محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

(سلة الشمال القطري) يفسخ عقدي بزيع وأبو حواس

إصابة أبو عبود قد تنهي مشواره مع السلام السعودي

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - منير طلال

فسخ أمس الأول الشمال القطري تعاقده مع ثنائي المنتخب الوطني لكرة السلة أمين أبو حواس وسامي بزيع اللذين كانا يرتبطان بعقد لمدة موسمين مع النادي الذي خرج من بطولة كأس قطر بعد تلقيه ثلاث خسائر.

وكان بزيع طلب التوجه الى الولايات المتحدة الأميركية لمتابعة الوضع الصحي لشقيقه المصاب، لكن الفريق القطري أبلغه بعدم مقدرته على منحه الإجازة في ظل قرب انطلاق الدوري.

وبدوره كان الشمال منح أبو حواس فرصة لإثبات نفسه في بطولة الكأس، وهو الآخر طلب فسخ قبل انطلاق تلك البطولة لكن الأرقام التي قدمها الثنائي بزيع وأبو حواس جعلت الفريق القطري يسرع في عملية فسخ العقد الذي يتواجد بند به ينص على أن تكون الأشهر الثلاثة الأولى تجربة لهما.

وبحسب مصدر مطلع فإن أبو حواس بات قريباً جداً للمشاركة في الدوري الممتاز الذي ينطلق 27 كانون الأول المقبل ضمن صفوف الأرثوذكسي.

وتم وضع أبو حواس وسامي بزيع بالإضافة الى فريدي ابرهيم وهاشم عباس المحترفين بالخارج ضمن القائمة المقيدة الثالثة حيث يسمح أن يتواجد ضمن الفريق لاعب واحد من القائمة المقيدة الأولى شريطة ان يتواجد معه لاعبين من القائمة المقيدة الثانية، وهذا يمنعه من التواجد في صفوف الوحدات الذي تعاقد مع محمد شاهر ومحمود عابدين من القائمة المقيدة الأولى ويوسف أبو وزنة من القائمة المقيدة الثانية ويمنع ايضاً تواجده في صفوف الأهلي الذي يتواجد في صفوفه أحمد الحمارشة وموسى العوضي من القائمة المقيدة الأولى وأحمد عبيد من القائمة المقيدة الثانية، فيما تعاقد الأرثوذكسي مع لاعب واحد من القائمة المقيدة الأولى وهو زيد عباس ولاعب من القائمة المقيدة الثانية وهو مالك كنعان.

وفهمت «الرأي» أن الإصابة التي تعرض لها خالد أبو عبود الذي يتواجد في صفوف السلام السعودي قد تنهي مشواره مع الفريق، كما أن هنالك فرصة كبيرة لاحتراف سامي بزيع في الدوري السعودي كلاعب عربي إلى جانب فريدي ابراهيم الذي يتواجد ضمن صفوف أهلي جدة وهاشم عباس لاعب الهلال.

ويمتلك فريق الهلال 10 نقاط من خمسة انتصارات في صدارة الفرق الى جانب فرق النصر، فيما الأهلي يحتل المركز الرابع برصيد 8 نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارتين، أما السلام يمتلك 6 نقاط من انتصار وحيد تحقق في الجولة الماضية قبل على حساب ابها مقابل اربع خسائر.

وكان فريدي ابراهيم قاد فريقه لتخطي النهضة 71-67 في الجولة الرابعة وكان نجم اللقاء بتسجيله 24 نقطة و9 متابعات وهو يحتل المركز الثاني في التمريرات الحاسمة بمعدل 6.5 تمريرة حاسمة في اللقاء والمركز الرابع في صدارة المسجلين للنقاط بمعدل 24.8 نقطة في المباراة، ويأتي الجزائري محمد حراث في الصدارة بمعدل 34.7 نقطة في اللقاء ويتصدر كذلك قائمة المتابعين بمعدل 17 متابعة في اللقاء وقطع الكرات بمعدل 3.3 كرة في اللقاء.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress