محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

طلبة الدراسات العليا في مؤتة يشكون إجبارهم مسار تعليم غير مرغوب لديهم

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
مؤتة _ ليالي أيوب أبدى طلبة الدراسات العليا لتخصصي المناهج والتدريس وتكنولوجيا التعليم في جامعة مؤتة تحفظهم على القرارات الأخيرة التي أصدرتها الجامعة التي تلزم طلبة الماجستير للفصل الدراسي الاول ٢٠٢١/٢٠٢٢ على الاستمرار في مسار الشامل.

وبررت الجامعة القرار بعدم توفر شواغر " مشرفين " على رسائل الطلبة، وهو ما اعتبره الطلبة إجحافا بحقهم .

ولفت الطلبة البالغ عددهم 19 طالبا وطالبة إلى أنهم خاطبوا الجامعة وعقب استيفائهم للشروط اللازمة، غير أن مطالبهم قوبلت بالرفض والإلزام بالمسار الشامل.

واشاروا الى انه يفترض على الجامعة قبل قبول الطلبة في برامج الدراسات العليا في تخصصاتها المختلفة إطلاعهم على جاهزيتها والتحديات التي قد تواجههم، ليتسنى لهم اتخاذ قراراهم بما يخدم مصلحتهم الدراسة بعيدا عن وضعهم تحت سياسة الأمر الواقع.

ونوهوا إلى أنهم قدموا حلول مقترحة للجامعة تمثلت باستعداد المدرسين من قسم المناهج والتدريس علم النفس بالاشراف على رسائلهم، و توفيرها مشرفين من خارجها حال تطلب الامر ذلك ، غير أنها رفضت هذه الحلول ولم تبد اي اهتمام بهذه القضية، واعتبرتتحويلهم على المسار الشامل حكما قطعيا.

وطالبوا إدارة الجامعة والتعليم العالي بالتدخل لإنصافهم وتحقيق العدالة التعليمة مابين الطلبة كافة.

مدير العلاقات الثقافية والإعلام باللجامعة الدكتور وليد الرواضية اكد بان الجامعة تابعت مطالب الطلبة وتعاملت مع الأمر وفقا لما تنص عليه الأنظمة والتعليمات والمصلحة العامة، مبينا أن الشروط التي يتم وفقها تحويل الطلبة تتمثل بانهاء ١٨ساعة دراسية وحصول الطالب على معدل ٨٤ وأكثر غير أن الشرط الاستيفائي الاهم يتمثل بتوفر الشواغر اي المشرفين لدى القسم للاشراف على الرسائل.

وأشار إلى أنه توفر لدى قسم المناهج وتكنولوجيا المعلومات لهذا الفصل ست مشرفين وتم إجراء المفاضلة بين الطلبة المتقدمين بطلبات التحويل وفقا للمعدلات الأعلى بينهم، مؤكدا وقوف الجامعة على مسافة واحدة مع جميع الطلبة .

وأكد أن المسار الشامل لا يقل أهمية عن الرسالة كون الطالب يحصل على درجة الماجستير من الجامعة و لايمنعهم من مواصلة تعليمهم العالي، والحصول على الدكتوراه ومناقشة رسالتها.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress