محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

مواطنون في المفرق يشكون من هبوطات بشوارع المدينة

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
المفرق - توفيق أبوسماقه شكى سكان عدة أحياء في مدينة المفرق من هبوطات في الشوارع منذ فترة طويلة، تهدد سلامتهم أثناء مسيرهم عليها.

وقال خالد فياض الشرفات، أحد سكان حي الحسين: إن هذه الهبوطات منذ فترة طويلة رغم إعادة تأهيلها من قبل بلدية المفرق غير مرة.

و عزا الشرفات الهبوطات في شوارع المدينة وفي أكثر من حي، الى ضعف التخطيط وانعدام الدراسات قبل الشروع في تعبيد هذه الطرق ما يعني هدر بالمال العام على حساب المواطن.

و أكد آخرون لـ «الرأي» أن هذه الهبوطات ادت الى تعرض كثير من سالكي الشوارع إلى حوادث ألحقت بهم أضرار مادية.

وفي تصريحات سابقة لمدير مياه المفرق الدكتور باسل بصبوص، أكد أن الهبوطات التي حصلت في شوارع مدينة المفرق في الظروف الجوية الماضية كانت نتيجة لأعمال مقاول الصرف الصحي والذي تم العمل به عام ٢٠١٨.

وأشار إلى أن بلدية المفرق الكبرى ليس لها علاقة بموضوع هبوط هذه الشوارع، حيث تم على الفور التواصل مع المقاول الذي قام بمشروع الصرف الصحي لوجود كفالة بالالتزام بإجراء الصيانة المطلوبة وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه سابقا، منوها إلى أن هذه الأعمال وصلت إلى ثمانية أمتار ومن الطبيعي أن يكون هناك نزول في الشوارع نتيجة للموسم المطري، مما يعتبر الأمر طبيعيا ويحدث في جميع المحافظات.

رئيس لجنة بلدية المفرق الدكتور هاني الشورة، أوضح من جانبه أن البلدية ستقوم بدارسة أسباب الهبوطات في بعض الشوارع الواقعة في الأحياء الداخلية، منوها إلى اهتمام البلدية بمعالجة كافة المشكلات التي يعرضها مواطنو المدينة والأحياء والمناطق التابعة لها.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress