محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

»عمان العربية« تكرم الباحثين وأعضاء هيئة التدريس المتميزين

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - حنين الجعفري  كرمت جامعة عمان العربية أمس الفائزين بجوائز البحث العلمي، والمميزين من أعضاء هيئة التدريس بحسب أدائهم الأكاديمي للعام 2020/2021، بالاضافة الى أعضاء هيئة التدريس الذين كانت لهم إسهامات كبيرة للجامعة على مدى سنوات طويلة، وذلك ضمن الاحتفالات بمئوية الدولة.

وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة د. عمر مشهور الجازي أن البحث العلمي يعد من أقصر الطرق التي تؤدي للتنمية الشاملة، «عملية تطور البحث العلمي دائماً كانت بغرض الابتكار وإنتاج المعرفة المؤدية لحل الإشكالات التي قد تواجه المجتمعات».

وأشاد الجازي بالباحثين من أعضاء الهيئة التدريسية وأثنى على انتمائهم للجامعة «تعدون نموذجاً مشرفاً تفتخر بهم الجامعة والوطن، إذ إن لكل مبدع بصمة، ولكل نجاح هناك إشادة وثناء، ومقابل كل إنجاز هناك تكريم يحظى به من سطره بمنتهى الإبداع والتألق».

بدوره، قال رئيس الجامعة أ.د. محمد الوديان: الجامعة أدركت أهمية البحث العلمي من جهة، ودوره الرائد في الارتقاء بالجامعة من جهة أخرى، لذا كان أحد الأركان الرئيسة التي بنت عليها الجامعة رؤيتها تحت شعار: (جامعة متميزة في التعليم والبحث العلمي وفاعلة في بناء مجتمع المعرفة) ذلك باعتبار أن من مهامها مواكبة التميز، ومجابهة تحديات المستقبل بثقة، وتحقيقا لذلك قامت الجامعة بتزويد الباحثين بكل ما يلزم من أحدث الأدوات والبرامج التي تساعدهم في اعداد البحوث بأفضل صورة ممكنة، إلى جانب دعم وتمويل مشاريعهم البحثية من خلال نظ?م حوافز مميز، مالياً ومعنوياً.

الى ذلك، أكدت نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية عميد البحث العلمي والدراسات العليا أ.د. إخلاص الطروانة خلال حفل التكريم أن البحث العلمي يعدّ «مطلبا لكل الأمم؛ لأن البحث العلمي والتفكير العلمي يرتبط بتقدم الأمم ونجاحها ارتباطا وثيقا، «لذلك أخذت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة على عاتقها تعزيز ثقافة البحث العلمي وممارساته لدى أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا، بالاضافة الى تطوير البنية المعلوماتية والنظامية للبحث العلمي، وتطوير قنوات الشراكة محلياً وخارجياً، والمساهمة في ربط مخرجا? البحث العلمي باحتياجات المجتمع المحلي والإقليمي ومعالجة قضاياه، ورسم خارطة أولويات البحث العلمي، وتكريس أخلاقياته، وتفعيل دور البحث العلمي في تطوير المجتمع، وتحقيق الريادة والإبداع والابتكار فيه في المجالات كافة».

وفي ختام الحفل تم توزيع الجوائز والتي شملت: جائزة أفضل باحث في الجامعة حسب (Scopus) للعام الجامعي(2020-2021) والتي حصل عليها د. ليث أبو عليقة من كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية عن الكليات العلمية ود. عمرو الزغول من كلية الأعمال عن الكليات الإنسانية، وجائزة أفضل عضو هيئة تدريس حسب أكثر عدد استشهاد حسب Google Scholar في عام 2020 وحصل عليها د. ليث أبو عليقة من كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية ود. كمال عليان من كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية وأ.د. إخلاص الطراونة من كلية الأعمال، وجائزة الكلية الأنشط و?لأعلى في الإنتاج العلمي على مستوى الجامعة للعام الجامعي 2020-2021 وحازت عليها كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية، وجائزة أفضل عضو هيئة تدريس حسب تقييم الأداء السنوي للعام 2020-2021 وحصل عليها أ.د. نعمان الخطيب من كلية القانون ود. جهاد المومني من كلية العلوم التربوية والنفسية ود. محمد بسام مصطفى من كلية العلوم التربوية والنفسية.

ومن الجدير بالذكر ان هذا التكريم لكوكبة من باحثي الجامعة المميزين يعد أنموذجاً للارتقاء بالبحث العلمي فيها، وزيادة الإنتاج المعرفي النوعي، وحافزاً نحو البحث والاكتشاف وجعله مقصدا من مقاصد التنمية والتقدم، بغية تشجيع الباحثين وحثهم على تطوير بحوثهم العلمية ورفع سويتها، وصولا إلى التميز وتعزيز المعرفة الإنسانية.

ونظمت الفعالية من قبل عمادة البحث العلمي في الجامعة، بهدف رفع مستوى الاهتمام بجودة الأبحاث العلمية، ومكافأة عضو الهيئة التدريسية المتميز والنشيط بحثياً وأكاديمياً، وإثراء الساحة العلمية بالبحوث المحكمة عالميا للارتقاء بمكانة جامعة عمان العربية كجامعة رائدة في البحث العلمي.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress