محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

"رايان اير"  22 خط طيران للمملكة

"رايان اير"  أسعار من 17 دينارًا أردنيًا حتى الأربعاء

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان_سيرين السيد  قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز ان زيادة عدد الخطوط الجوية مع شركة راين اير العالمية سيكون له اكبر الاثر في زيادة اعداد السياح للمملكة بشكل ملحوظ خلال الفترة القادمة .

جاء ذلك خلال إبرام هيئة تنشيط السياحة وشركة طيران رايان اير RyanAir الإيرلندية منخفضة التكلفة أمس، اتفاقية لزيادة عدد خطوط الشركة 6 خطوط جديدة لتبلغ عدد الخطوط إلى الأردن 22 خط يربط بين 14 دولة أوروبية.

وبين الفايز ان هذه الزيادة في عدد الخطوط ستخدم ما يزيد عن 300 ألف مسافر الى مطاري عمان والعقبة عبر خطوط الشركة، مبينا إن الأردن يشهد تحولا إيجابيا في الحركة السياحية اليه بعد تأثيرات وباء كورونا التي حدت من الحركة السياحية لتعود مؤشرات التفاؤل اليوم مع اعلان زيادة الخطوط للمملكة .

مشيراً الا انه وقبل الجائحة، منحت رحلات الطيران منخفض التكلفة زخما جديدا للسياحة الأردنية ما مكنها من تحقيق قفزة كبيرة ساهمت بشكل كبير في زيادة اعداد السياح .

وتوقع الفايز ان تشهد المملكة نموا متصاعدا في أعداد سياح المبيت، وسياح المجموعات السياحية بنسب نمو إيجابية ومتتالية، مبينا أن هذا التحول الإيجابي ما يزال قائما بذات القوة التي انطلق بها العام 2018 .

وأوضح الفايز ايضا إلى أن إطلاق خدمات شركة رايان اير كان له الأثر التسلسلي الإيجابي في ديناميكية هذا القطاع، الأمر الذي أدى إلى زيادة في الأرقام مع انفتاح فئة جديدة كليا من السياح خاصة من شرقي أوروبا الذين لم يزوروا الأردن من قبل.

وعن زيادة آفاق التعاون بين الجانبين، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان توقيع الاتفاقية من قبل هيئة تنشيط السياحة مع شركة RAYAN AIR وزيادة عدد الخطوط الى 22 خط سيسهم في زيادة اعداد السياح وبالتالي توزيع مكاسب التنمية السياحية على كافة المحافظات إضافة الى تسويق التجارب السياحية في المملكة والذي سينعكس على المجتمعات المحلية بما يخلق فرص عمل جديدة .

ونوه عربيات الى ان إضافة 6 خطوط جديدة سيحقق زيادة في عدد السياح للمملكة وبمعدل 39 الف سائح للمملكة من خلال هذه الخطوط الجديدة سيدعمون معها زيادة العوائد المرجوة على كافة القطاعات السياحية.

وأشار عربيات الى ان الخطوط ال ( 6 ) الجديدة ستربط بين عمّان ومدريد و باريس وروما وفيينا وبوزان بينما سيتم إضافة خط جديد العقبة فيينا .

وعن بدء سريان قدوم الطائرات من خلال الخطوط الجديدة قال عربيات ان اول هبوط طائرة تابعة للشركة الى الاردن هو مع نهاية الشهر الحالي،

وأن أبرز النقاط التي تعمل عليها الهيئة للوصول إلى الهدف الرئيسي في برنامج أولوياتها هو جذب المزيد من الزوار عبر دعم الطيران العارض والطيران منخفض التكاليف .

ونوه عربيات بقوله إن الهيئة قامت أيضا بجذب شركتي الطيران منخفض التكاليف أيضا إيزي جت وويز اير والتي تسيران رحلات إلى البلاد .

وعبر رئيس تطوير المسارات الجوية والتجارية في شركة رايان اير ريموند كيلهر عن سعادته بما تشهده الشركة من توسع في عدد خطوطها إلى الأردن، كنتيجة مباشرة لتعزيز التعاون مع هيئة تنشيط السياحة من خلال خطوط شتاء 2021 .

وأضاف سوف يشهد قطاع السياحة في الأردن موجة تعافي في شتاء هذا العام، وإنه من دواعي سرور شركة ريان آير، والذي سيكون في مقدمة هذه التطورات، أن تعلن عن تشغيل أكبر خطط وجداول طيران هذا الشتاء في الأردن، حيث أنه سيُشغَّل رحلات جوية عبر 22 طريقاً مروراً ب14 بلداً ، مما سيعزز تجربة عملاء ريان آير، ليستمتعوا عند زيارتهم للمدينة الوردية البترا وأودية وادي رم.

ونوه الى انه احتفالا بهذه المناسبة سوف تطلق الشركة بيع المقاعد برحلاتها الشتوية إلى الأردن، بأسعار متاحة من 17 دينارًا أردنيًا فقط (19.99 يورو) للسفر حتى نهاية مارس 2022 ، والتي سيكون حجزها قبيل حلول منتصف ليل الأربعاء 27 أكتوبر 2021.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress