محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

الصين تدعو للاستجابة السريعة مع التفشي الجديد لكورونا

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
بكين - بترا

قالت الصين، إن اجمالي 11 منطقة على مستوى المقاطعة تأثرت خلال أسبوع بالتفشي الجديد لفيروس كورونا في البلاد.

وقال المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية، مي فنغ، في مؤتمر صحفي إن حالات متفرقة ابلغ عنها في مناطق مختلفة منذ 17 تشرين الاول الحالي، ومعظمها لها تاريخ سفر بين المناطق، ما يزيد من خطر انتقال الفيروس إلى مناطق أخرى، داعيا إلى تشديد الاستجابة لمكافحة الوباء ضد تفشي المرض الجديد.

يذكر ان مسؤول صحي صيني، اشار يوم امس ، إن حالات الاصابة بفيروس كورونا في البلاد سترتفع خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أن المناطق المتضررة من الفيروس ربما تستمر بالازدياد.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الاثنين، عن تسجيل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية.

وقالت اللجنة إنها سجلت 35 إصابة محلية بالفيروس في الصين، و4 وافدة، منها 19 حالة بمنطقة منغوليا الداخلية المتمتعة بالحكم الذاتي، 4 في كل من قويتشو وقانسو، و2 في كل من بكين وهونان وشنشي، فيما لم تسجل أي حالات وفاة. وبلغ إجمالي الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني حتى الآن 96797، مع بقاء عدد الوفيات دون تغيير عند 4636.

وعلى صعيد متصل، دخل مختبر فالكون المنفوخ بالهواء لفحص الحمض النووي الخاص بكورونا، حيز التشغيل أخيرا في مدينة لانتشو مركز مقاطعة قانسو شمال غربي البلاد. وقال مسؤول المختبر، إن المختبر الذي جرى بناؤه حديثا بسعة فحص يومية قصوى تبلغ 80 ألف أنبوب، أو 800 ألف شخص بحالة استخدام أسلوب الفحص المجمع، سيساعد لانتشو بالجولة الثانية من الفحوصات في انحاء المدينة.

وجرى إرسال سبعة مختبرات متنقلة لفحص الحمض النووي إلى المدينة التي أكملت ما يقرب من 3.4 مليون اختبار حتى السبت الماضي.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress