محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

إنجاز عالمي جديد لطلبة البلقاء في أبحاث علوم الفضاء

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
السلط  -  اسلام النسور  فاز فريق الروبوتات من الفرع الطلابي للمنظمة الاميركية لمهندسين الكهرباء والالكترونيات IEEE-في جامعة البلقاء التطبيقية- كلية الهندسة التكنولوجية بالمركز الثاني على مستوى المملكة في مسابقة لأبحاث الفضاء (Rover & Spacesuit Design).

والتي أقامتها منظمة (Jordan Space Research Initiative) بالتعاون مع وكالة (NASA).

وأشاد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى سجل الإنجازات التي حققها طلبة الجامعة وخاصة في المجالات الهندسية التطبيقية.

وقدم الدكتور الزعبي التهنئة للطلبة المشاركين في هذه المسابقة والجهود الكبيرة التي بذلوها خلال اكثر من ٧ اشهر من الاعداد والاستعداد لهذه المسابقة.

وعن المسابقة قال مشرف الفريق الطلابي الدكتور أوس القيسي ان المسابقة هي عمل ROVER لاكتشاف سطح كوكب المريخ وشارك فيها كل من الطلبة عمر بعلبكي، محمد ابو دية، عمار علام، مهند الزعاترة، زيد نادر، وقد اثمرت جهودهم التي استمرت اكثر من ٧ أشهر عن فوزهم بالمركز الثاني في المسابقة التي أقيمت بوادي رم لمدة ٣ ايام وبتحكيم من وكالة ناسا للفضاء.

وقال الدكتور القيسي ان هذا الانجاز يضاف الى انجازات الجامعة بفضل دعم الفريق من قبل رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الزعبي الذي مكن للفريق كل الدعم اللازم لضمان مشاركتهم في المسابقة وتحقيق هذه النتائج المبهرة.

وقدم طلبة الفريق المشارك الشكر لرئيس الجامعة لدعمه الأفكار الإبداعية للطلبة وتبنيه لكافة هذه المبادرات من خلال الدعم الذي يقدمه صندوق الابتكار والريادة والابداع في الجامعة.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress