محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

اللقب مُعلق بـ بنقطة

الحسم في دوري المحترفين بين الرمثا والوحدات يتأجل للجولة الأخيرة

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - الرأي كما كان متوقعاً، لم يبح دوري المحترفين لكرة القدم بأسراره مع نهاية الجولة الـ21 من البطولة، وأرجأ حسم اللقب الذي يتقدم الرمثا في سباقه على الوحدات، إلى الأسبوع الأخير من البطولة.

وإذا كان صراع الهبوط الذي كشف مبكراً عن عودة البقعة للدرجة الأولى، وينتظر ما تؤول إليه مواجهة الجليل ومعان التي انتهت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، أملاً في التعرف على هوية الفريق الثاني المغادر لدوري الأضواء، فإن لقب «المحترفين» بات معلقاً بنقطة واحدة ينشدها الرمثا في مباراته الأخيرة أمام الجزيرة، ليحقق بالتالي تتويجاً تاريخياً طال انتظاره لنحو 40 عاماً، فيما يأمل الوحدات خسارة المتصدر، وأن يحقق الفوز على شباب العقبة، ليحسم المشهد في الزفير الأخير.

حسابياً، يتسيد الرمثا جدول الترتيب بـ46 نقطة، بعد فوزه العريض أمس الأول على شباب الاردن 4-2، فيما يتربص الوحدات الذي يستقر ثانياً بالمتصدر، وفي جعتبه (44)، أملاً في سيناريو «مثير للغاية» بالجولة الأخيرة، فهو يلعب على فرصة واحدة تتمثل في فوزه وخسارة الرمثا.

في المقابل، فإن تتويج الرمثا باللقب قد يحدث بسيناريوهات عديدة، تجعله قريباً جداً من اللقب، حيث يحتاج للتعادل أو الفوز على الجزيرة لضمان الصعود لمنصة البطل، أو حتى الخسارة شريطة عدم انتصار الوحدات على شباب العقبة، الأمر الذي يعطي دلالات واضحة تجاه مسار المنافسة في الجولة الأخيرة.

.. توقف يحبس الأنفاس

في المقابل، ومع اقتراب إسدال الستار على دوري المحترفين لموسم 2021، فان الاندية والجماهير أمام «استراحة محارب» لعدة أيام، في ظل استحقاق المنتخب الرديف والذي يستعد للمشاركة في التصفيات الآسيوية خلال الفترة من (25 إلى 31) الجاري.

ومع بدء تجمع المنتخب الرديف، فإن جماهير الرمثا والوحدات مطالبة بـ «حبس الأنفاس» حتى مطلع الشهر المقبل، قبل الدخول بالجولة الأخيرة والتعرف بالتالي على هوية بطل الموسم.

وينتظر أن يحدد اتحاد كرة القدم مواعيد وأماكن إقامة مباريات الجولة الـ22 من الدوري خلال الأيام القادمة، حيث من المفترض أن تقام مواجهتي الرمثا والجزيرة، والوحدات مع شباب الحقبة في العاصمة عمان.

.. أرقام من البطولة

مع الوصول الى الجولة الأخيرة، فان الرمثا قد يتوج باللقب وفي جعبته (49) نقطة في حال فوزه في اللقاء القادم، وهي الحصيلة النقطية الأقل للبطل خلال المواسم الأربعة الأخيرة.

ويواصل مهاجم السلط ونجا صدارة الهدافين بـ14 هدفاً، مقابل (12) ليزن النعيمات نجم سحاب، ثم حمزة الدردور قائد الرمثا ثالثاً بـ11، ما يجعل الصراع متاحاً للثلاثي حتى الجولة الأخيرة.

يبقى الرمثا والفيصلي الأقوى هجوماً بالدوري هذا الموسم بتسجيل (39) هدفاً، والبقعة الأضعف بـ8 فقط.. فيما الوحدات هو الأصلب دفاعياً بتلقي (14) هدفاً فقط، والبقعة في أسفل الجدول باستقبال شباكه لـ42 هدفاً.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress