محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

انخفاض طلبات الحصول على إعانات البطالة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى منذ بدء الجائحة

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
واشنطن - أ ف ب  انخفضت الأسبوع الماضي الطلبات الجديدة للحصول على إعانات البطالة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى منذ بدء تفشي كوفيد-19 في البلاد، وفق بيانات نشرتها الإدارة الأميركية الخميس.

وفي الأسبوع المنتهي في 16 تشرين الأول/أكتوبر تراجعت طلبات الإعانة الجديدة بمقدار ستة آلاف طلب إلى 290 ألف طلب بعد التعديل الموسمي، وهو المستوى الأدنى منذ 14 آذار/مارس 2020 حين كان عدد هذه الطلبات 256 ألفا. فبعد هذا التاريخ تم التقدّم بملايين الطلبات للحصول على إعانات البطالة في خضم عمليات تسريح جماعي، وفق وزارة العمل.

وكان عدد المتقدمين بطلبات للحصول على إعانات البطالة قد ارتفع الشهر الماضي مع تفشي المتحوّرة دلتا، لتعود بعدها إلى منحاها الانحداري.

والأسبوع الماضي تم التقدّم بـ2338 طلبا، من دون تعديل موسمي، للحصول على إعانات البطالة الناجمة عن الجائحة، في إطار برنامج فدرالي أعد للعمال المستقلين الذين لا يحق لهم عادة الاستفادة من إعانات والذي انتهت مفاعيله في أوائل أيلول/سبتمبر.

لكن على الرغم من انتهاء مفاعيل الاستفادة من الإعانات المخصصة للمتضررين من الجائحة والصعوبات التي تواجهها الشركات في ملء الوظائف الشاغرة، لا يزال هناك نحو 3,3 ملايين شخص يتلقّون شكلا من أشكال إعانات البطالة منذ الثاني من تشرين الأول/أكتوبر، وهو الأسبوع الأخير المتاحة بياناته.

ويتوقّع خبراء اقتصاديون أن يتواصل المنحى الانحداري لطلبات إعانات البطالة بشكل تدريجي.

وقال روبرت فريك العضو في اتحاد الائتمان الفدرالي البحري "نتّجه إلى العودة لمعدّلات البطالة التي كانت مسجّلة في مرحلة ما قبل الجائحة بحلول نهاية العام الجاري".
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress