محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

وزير العمل يزور هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
اطلع وزير العمل رئيس مجلس تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية نايف استيتية اليوم الخميس على الجهود التي تبذلها الهيئة والخدمات التي تقدمها.

واستعرض رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة أمام الوزير أبرز مهام الهيئة ودورها في تعزيز توجه الشباب إلى التدريب المهني والتقني.

وأكد استيتية خلال اللقاء على ضرورة التركيز على التدريب والتأهيل للشباب ليتمكنوا من دخول سوق العمل بمهارات تمكنهم من الحصول على فرص عمل مباشرة في سوق العمل.

وشدد على أهمية دور الهيئة في تنظيم قطاع التعليم المهني والتقني ومنح التراخيص للمراكز التدريبية في القطاع الخاص التي تقدم البرامج التدريبية المختلفة ضمن معايير واضحة ترتقي بالتدريب بمختلف أنواعه لضمان توفير مخرجات تتوائم مع متطلبات السوق.

وأشار استيتية إلى أهمية تعزيز الشراكة بين الهيئة والقطاع الخاص المشغل الرئيسي للعمالة الأردنية ومساعدة الهيئة على تحديد احتياجات السوق من العمالة الماهرة المدربة.

بدوره أكد رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة على أهمية زيادة جاذبية التعليم المهني والتقني لزيادة أعداد الملتحقين به.

وأشار إلى أن الهيئة تسعى منذ اليوم الأول إلى التركيز على تنظيم قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني حيث انها الجهة الاولى المسؤولة عن ذلك.

وأضاف ان الهيئة لها دور كبير مع القطاع الخاص من خلال توفير الدعم اللازم لبرامج تدريب تستهدف الشباب الجامعي من الذكور والإناث من المتعطلين عن العمل من مختلف التخصصات وتعاونها في رفع كفاءة الشباب وتأهيلهم لدخول أسواق العمل الإقليمية والعالمية.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress