محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

العياصرة يترأس اللقاء التوعوي الأول لوقفية التعليم في مدرسة فاطمة بنت الخطاب 

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - الرأي

انعقدت باكورة اللقاءات التوعوية لوقفية التعليم و الشراكات المجتمعية لتجذير ثقافة الوقف واعادة أحياءها وذلك برئاسة مدير التربية والتعليم الدكتور أحمد العياصرة صباح امس الأربعاء.

وحضر اللقاء رئيس مجلس التطوير التربوي السيد عامر الوظائفي وعدد من أعضاء مجلس التطوير التربوي والمجتمع المحلي ورؤساء أقسام التخطيط التربوي والأبنية و الديوان والإشراف التربوي وعدد من مديري ومديرات المدارس في تربية الزرقاء الأولى.

وخلال اللقاء تحدث العياصرة عن استعادة دور الوقف في الاسهام بتحقيق نهضة تعليمية تربوية بإتاحة الفرصة أمام الجميع للمساهمة في توفير متطلبات أبنائنا على أفضل البرامج التعليمية في بيئة مدرسية نموذجية وذلك بتحقيق المقاصد الدينية والمجتمعية للوقف .

بدورها أشارت عبير البشابشة رئيس قسم الوقف التعليمي في وزارة التربية والتعليم إلى أن وقفية التعليم تعد رافداً مهما لوزارة التربية والتعليم لرأب الفجوة التي نتجت عن التحديات والضغوطات نتيجة جائحة كورونا ، وأوضحت أن الوقفية ستكون الذراع الاستثماري الأهم لوزارة التربية والتعليم والتي تهدف إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة لأبنائنا الطلبة .

وخلال اللقاء تحدث حسين الطوافشة عضو قسم الشراكة المجتمعية في وزارة التربية والتعليم عن الإطار العام القانوني والشرعي للوقف التعليمي من خلال الحجة الوقفية و تعريف الوقف التعليمي ومجالاته وأن وقفية التعليم هي ثمرة تعاون ما بين وزارتي التربية والتعليم ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ودائرة قاضي القضاة .

وفي ختام اللقاء جرى حوار هادف بين الحضور أكدوا من خلاله أن التعليم مسؤولية دينية ومن أهم الركائز لبناء المجتمع وأكدوا على ضرورة حث المواطنين الى التبرع والوقف في مجال التعليم للعمل على بناء المدارس وتحسين البيئة التعليمية .
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress