محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

 استضافة عمّان لمجموعة (النشامى).. قيد الدراسة

تصفيات كأس آسيا ٢٠٢٣ بنظام التجمع

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - الرأي

دخل خيار استضافة عّمان للمجموعة التي سيتواجد فيها المنتخب الوطني لكرة القدم في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023 قيد الدراسة.

وقرر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي إقامة الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا بنظام التجمع من جولة واحدة، بدلاً من النظام السابق الذي كان يتضمن مواجهات الذهاب والإياب.

وسيشارك المنتخب الوطني «النشامى» في هذا الدور النهائي من التصفيات بعدما كان خرج من سباق الترشح إلى نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢، إثر حلوله ثالثاً في المجموعة الثانية من التصفيات المشتركة التي جرت مبارياتها بنظام التجمع أيضاً واستضافتها الكويت في وقتها.

وفهم أن الاتحاد سيناقش جدوى هذه الاستضافة بكافة نواحيها قبل قيام الاتحاد الآسيوي بفتح باب تقديم طلبات استضافة مباريات تصفيات المجموعات لجميع الاتحادات الوطنية المشاركة.

ويظهر أن غياب نظام الذهاب والإياب في التصفيات وما يرافق ذلك من تقليص لفرص التعويض أمام المنتخبات ما بين خوض المباريات على أرضها أو خارجها، يعزز من احتمالات أن يتقدم الاتحاد الأردني بطلب استضافة المجموعة التي ستتحدد لاحقاً وفقاً للقرعة التي قد تسحب اليوم، بناءً على ما أعلنه الاتحاد الآسيوي في وقت لاحق، إلا إذا تقرر تأجيلها.

وتم الاتفاق على إقامة منافسات كل مجموعة من ثلاث جولات أيام 8 و11 و14 حزيران 2022، حيث سيتم الإعلان في الوقت المناسب.

وسيتم وضع مجموعة من المتطلبات من أجل استضافة مباريات التصفيات، وبشكل مماثل لتقديم طلبات استضافة البطولات بنظام التجمع لعام 2021، وذلك من أجل ضمان توفير تطبيق أفضل معايير وبروتوكولات الصحة والسلامة.

وتتضمن هذه المعايير تطبيق الحد الأدنى من قيود السفر والحجر لجميع الفرق المشاركة، سهولة الرحلات الجوية إلى البلد المضيف، الوضع الصحي في الدولة المضيفة، توافر ملاعب كافية من أجل استضافة المباريات، والشيء الأهم تطبيق فحص كوفيد-19 إلزامي لجميع اللاعبين والمسؤولين عند وصولهم للبلاد وخلال فترة المنافسة، تحت إشراف مسؤولي مكافحة انتشار المرض في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقد يتم تعديل البرنامج الجديد للمباريات عند الحاجة، وذلك بحسب التعديلات على تعليمات بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

إلى ذلك، كان المكتب التنفيذي اتخذ قرار إقامة التصفيات بنظام التجمع بعد الأخذ بالاعتبار التحديات الحالية التي تفرضها جائحة كوفيد-19، مع منح الأولوية لصحة وسلامة كافة الأطراف المعنية قبل نهائيات البطولة التي تقام في الصين خلال الفترة من 16 حزيران ولغاية 16 تموز 2023.

وبعد إقامة مباريات ملحق تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين، وذلك في وقت سابق من الشهر الجاري، حصلت إندونيسيا وكمبوديا على آخر بطاقتين في الدور النهائي من التصفيات، بعدما كان 22 منتخباً حصلوا على مقاعدهم في الدور النهائي.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress