محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

بعد قرار تخسيره أمام الجليل .. الحسين يرفع شكوى إلى (الكاس)

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - الرأي

رفعت إدارة نادي الحسين رسمياً شكوى إلى محكمة التحكيم الرياضية «الكاس» بعد قرار تخسيره أمام الجليل في بطولة دوري المحترفين لكرة القدم.

وحسب ما أفضى به الناطق الرسمي للنادي المهندس ليث أبو عبيد فإن الإجراء تم رسمياً بعد إتمام كافة الأوراق المطلوبة، وأن ذلك جاء بالتعاون مع نادي معان وشباب العقبة، اللذين وجه إليهما شكر أسرة نادي الحُسين على شراكتهما وتعاونهما في القضية.

وكانت لجنة الاستئناف قررت تخسير نادي الحسين بعد رد التأديبية الشكوى المقدمة من الجليل والمتضمنة الاعتراض على إشراك الأول للاعب بمباراتين لفريق الشباب والفريق الأول خلال أقل من 72 ساعة ومخالفة التعليمات الرسمية حيال ذلك.

ويشار إلى أن «الكاس» هيئة تحكيم خاص تم إنشاؤها بغية الابتعاد عن الطريق الطويل والمكلف في المحاكم المدنية وحل النزاعات داخل الأسرة الدولية بشكل سريع ومنصف، وتم بدء العمل بها في العام 1984، وبقيت اللجنة الأولمبية الدولية تعين كل أعضاء هذه المحكمة حتى العام 1994 حيث تمت عملية إصلاح شاملة وتم إنشاء مجلس التحكيم الرياضي الذي يشرف حتى اليوم على تمويلها وتشغيلها وذلك بعد قرار المحكمة العليا السويسرية عام 1993 الاعتراف بها كمرجعية في حل النزاعات داخل الأسرة الرياضية.

وتمت مراجعة الميثاق الخاص بالمحكمة في العام 2003 وتم التوقيع على هذا الميثاق من قبل معظم الاتحادات الرياضية حول العالم وجميع اللجان الأولمبية المحلية والقارية.

وتنظر محكمة التحكيم الرياضي في قضايا انضباطية (عقوبات وإيقافات بين الاتحادات والأندية أو بين الأندية واللاعبين، قضايا المنشطات) أو في قضايا غير انضباطية كالقضايا المالية والمنازعات بين الهيئات أو بين اللاعبين ووكلائهم كذلك الأمر.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress