محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين لكرة القدم .. على مقربة

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - لؤي العبادي

باتت مسألة حسم بطل دوري المحترفين لكرة القدم على مقربة مع وصول البطولة إلى الأسبوع الحادي والعشرين وقبل الأخير الذي ينطلق اعتباراً من اليوم الأربعاء وعلى مدار اليومين المقبلين.

ويتصدر الرمثا الترتيب العام برصيد 43 نقطة، فيما الوحدات ثانياً بـ 41، ثم السلط 39، الفيصلي 36، شباب الأردن 30، الحسين 29، الجزيرة 27، سحاب وشباب العقبة 22، الجليل 19، معان 17، والبقعة أخيراً بنقطة واحدة.

وقبل الخوض بتفاصيل الحسابات، ستكون بداية منافسات هذا الأسبوع من خلال إقامة مباراتين اليوم، بين السلط وضيفه الفيصلي عند السادسة مساءً على ستاد الأمير حسين، وبين البقعة والحسين عند الثامنة والنصف على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.

وبالمقابل يشهد يوم غدٍ الخميس ثلاث مواجهات، حيث عند السادسة يلتقي الرمثا وشباب الأردن على ستاد عمان الدولي، وبالتوقيت نفسه يتقابل شباب العقبة والجزيرة على ستاد الملك عبدالله الثاني، فيما يلعب عند الثامنة والنصف سحاب والوحدات على ستاد الأمير محمد.

ويختم الأسبوع قبل الأخير أحداثه بعد غدٍ الجمعة من خلال مباراة واحدة تجمع الجليل ومعان عند الثامنة والنصف على ستاد الأمير محمد.

ترقب وأمل

يترقب السلط باعتباره لا يزال طرفاً في حسابات المنافسات، نتائج الرمثا والوحدات عسى أن تخدمه، ويأمل بالوقت ذاته أن يتعثرا بالجولة الحالية أو القادمة، ولكن شريطة أن يحقق هو الآخر الفوز سواء اليوم أمام الفيصلي الذي خرج من معادلة المنافسة، أو في المباراة الأخيرة.

يدرك السلط تماماً أن مهمة خطف اللقب في الأنفاس الأخيرة تكاد تكون صعبة، وخصوصاً أن منافسه اليوم وهو الفيصلي ظهر بالأونة الأخيرة بمستويات متصاعدة تجعله بالمقابل يبحث عن استمرارية تصاعدها، وهو ما يجعل مباراتيهما بداية مثالية للأسبوع.

وفي الحوار الثاني، اليوم لا يملك البقعة أول الهابطين إلى الدرجة الأولى، سوى محاولة تحقيق ولو فوز أول له بعد سلسلة من الخسائر وتعادل واحد، وعلى الجهة الأخرى يريد الحسين أن يفوز أيضاً للحفاظ على مركزه الخامس على أقل تقدير أو التقدم في حال سارت نتائج غيره لمصلحته.

حوار الصدارة

وعلى عكس ما تسعى إليه فرق المباريات التي تقام اليوم، سيكون يوم غدٍ الخميس حامي الوطيس، إذ يفتتحه صاحب الريادة الرمثا بمباراة قوية جداً أمام المتحفز واليافع شباب الأردن.

ولن يكون الرمثا في موقف سهل أبداً، وإذا ما أراد الاقتراب أكثر نحو اللقب عليه تحقيق نتيجة إيجابية وعدم التعثر بالخسارة نهائياً، وبالمقابل، فإن شباب الأردن صاحب المركز الخامس يلعب بتحرر ودون ضغوط وهو الأمر الذي يتيح له خوض مباراة مفتوحة دون أي تخوفات.

وفي المشهد الثاني غداً، تبدو النقاط الثلاث مطمع شباب العقبة لتأمين ثباته بين المحترفين، وكذلك الحال لدى الجزيرة لتأكيد حضوره في المركز السابع وتعزيز فرصه للتقدم أكثر.

وتختتم مشاهد يوم غدٍ بحوار صعب للغاية يجمع الوحدات الباحث عن الفوز لا غيره إذا ما أراد الاستمرار بالمنافسة على اللقب، ومع سحاب الذي ضمن ثباته ويخوض المواجهة بلا قيود أو ضغوط، الأمر الذي ينبئ بمباراة قوية قد تعلن أخباراً جديدة وحاسمة.

صراع الهبوط

يطوي الأسبوع الحادي والعشرون اوراقه بمواجهة حاسمة للجليل ومعان وقد تحدد مصيرهما إما بالبقاء بين المحترفين لموسم آخر أو المغادرة إلى الدرجة الأولى.

يحتل الجليل المركز العاشر بـ 19 نقطة ومعان بالمركز قبل الأخير بـ 17، والفائز بينهما سيضع الآخر في مأزق وتهديد بالهبوط، ليرافق البقعة الذي حسم مصيره منذ أسابيع، ولذا تؤشر المعطيات إلى تنافس حاد بين الطرفين.

مباريات الأسبوع الـ 21

الأربعاء 20-10-2021

- السلط + الفيصلي 6.00–ستاد الأمير حسين.

- البقعة + الحسين 8.30–ستاد الأمير محمد.

الخميس 21-10-2021

- الرمثا + شباب الأردن 6.00–ستاد عمان الدولي.

- شباب العقبة + الجزيرة 6.00–ستاد الملك عبدالله.

- سحاب + الوحدات 8.30–ستاد الأمير محمد.

الجمعة 22-10-2021

- الجليل + معان 8.30–ستاد الأمير محمد.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress