محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

وزيرة الثقافة تلتقي مجلس نقابة الفنانين وإدارية رابطة الكتاب

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - شروق العصفور

التقت وزيرة الثقافة هيفاء النجار الخميس، رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لنقابة الفنانين الأردنيين، بحضور الأمين العام للوزارة هزاع البراري، لمناقشة القضايا التي تهم النقابة.

وقالت النجار خلال اللقاء الذي جرى في مقر الوزارة، إن النقابة تلعب دورا مهما في تنظيم المهن الإبداعية، مؤكدة دور الفنان الأردني في التكوين الوجداني للمجتمع و أن له مكانة خاصة وصورة جميلة في الوجدان الوطني.

وأشارت إلى أن الأمن الثقافي لا يمكن أن يتحقق إلا بوجود الفنان القادر على حماية الهوية الوطنية وإيصال الرسائل الإيجابية، مشيرة إلى أن الأردن لطالما تميز بطاقاته البشرية المبدعة التي تستطيع حمل الأمانة وإيصال الرسالة باقتدار.

من جهته، أكد نقيب الفنانين حسين الخطيب، أهمية ما تقوم به وزارة الثقافة تجاه الفن والفنان، مؤكدا أن الشراكة الدائمة مع الوزارة مرتكز اساسي في بناء الثقة مع الفنان والمبدع الأردني، ومع المجتمع بشكل عام. ولفت إلى أن الاهتمام بالمنتج الثقافي يمنح الفنان الفرصة الأوسع لحمل رسالته الوطنية والتعبير عن خطاب الدولة الحضاري والتاريخي.

كما التقت النجار رئيس رابطة الكتاب الأردنيين وعددا من أعضاء الهيئة الإدارية للرابطة.

وعبّرت في اللقاء الذي حضره مدير مديرية الدراسات والنشر مخلد بركات، عن اعتزازها بالعلاقة التشاركية مع الرابطة، بوصفها مؤسسة ثقافية وطنية لها حضورها المهم على الصعيدين المحلي والعربي، مشيرة إلى أن هذه الشراكة تعزز الهوية الوطنية وقيمها الأصيلة. مؤكدة حرص الوزارة على دعم برامج الرابطة ومشاريعها.

بدوره، ألقى رئيس الرابطة أكرم الزعبي الضوء على نشاطات الرابطة التي تحمل صورة الأردن حضاريا بحضورها العربي والعالمي، مؤكدا دورها الثقافي والفكري، مستعرضا بعض القضايا التي تتصل بأوضاع الرابطة ومقرها وبرامجها المستقبلية وسبل تعزيز وتطوير شراكتها مع وزارة الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress