محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

جامعة الزرقاء تتقدم في تصنيف كيو أس العالمي للجامعات

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
الزرقاء  - بترا نجحت جامعة الزرقاء للعام الثاني على التوالي بالتقدم في ترتيب أفضل الجامعات العربية وفقا لتصنيف كيو أس العالمي للجامعات (QS Arab University Ranking) للعام 2022.

وجاءت الجامعة ضمن أفضل 131 جامعة على المستوى العربي من بين أكثر من 1300 جامعة عربية، محققة نسب تقييم مرتفعة في معياري نسبة أعضاء الهيئة التدريسية من حملة الدكتوراه ، ونسبة الطلبة غير الأردنيين، وتقدم للمستوى المتوسط في البحث العلمي.

ووفقا لبيان صحافي صدر عن الجامعة اليوم تقدمت الجامعة على المستوى المحلي ثلاث مراكز عن ترتيب العام الماضي. حيث تسلم عميد البحث العلمي الدكتور خالد القواسمي شهادة التصنيف خلال قمة QS للجامعات العربية 2022 والتي أقيمت في دبي اخيرا .

وقال رئيس الجامعة الدكتور نضال الرمحي إن تقدم الجامعة الملحوظ في التصنيفات العالمية يأتي نتيجة عمل دؤوب ومنظومة تعليمية قائمة على التميز والابداع وفقا للمعايير والتصنيفات الوطنية والدولية، وخطة استراتيجية ناجحة تنفذها الجامعة منذ سنوات.

وأوضح أن اهتمام الجامعة بالحصول على الشهادات المحلية والدولية للاعتماد والجودة يأتي انطلاقا من مسؤولية الجامعة للارتقاء بمخرجاتها والوصول الى التنافسية العالمية بما يليق بسمعة الأردن الأكاديمية.

واشار الرمحي إلى أن التصنيفات العالمية الرصينة مثل تصنيف QS تعد مؤشرا مهما للأداء وتساهم في تحليل نقاط القوة والضعف من أجل العمل على التطوير المستمر.

وأكد عميد البحث العلمي الدكتور خالد القواسمي أن الجامعة سعت منذ سنوات إلى تحقيق التميز في المجال العلمي من خلال التركيز على نوعية البحث العلمي، والنشر في أفضل المجلات العالمية المرموقة، وتقديم الجوائز التشجيعية لأعضاء هيئة التدريس، وصولا إلى التصنيفات العالمية والارتقاء في الترتيب بين الجامعات.

وأعرب عن شكره لإدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار، ممثلة برئيس المجلس الدكتور محمود ابو شعيرة، ورئاسة الجامعة على دعمهم لعمادة البحث العلمي لتحقيق رسالتها، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة لتحقيق التميز في مجال البحث العلمي.

وعلى صلة تفقد رئيس جامعة الزرقاء الدكتور نضال الرمحي استعدادات كليات الجامعة لاستقبال الطلبة بداية العام الدراسي الجديد مع عودة الطلبة للتعليم الوجاهي. وأطلع الرمحي على القاعات التدريسية والمدرجات، وإجراءات الكليات في تطبيق كافة البرتوكولات الصحية، والالتزام بإجراءات السلامة العامة والاحترازية والتباعد في القاعات الصفية والساحات وارتداء الكمامات.

وشدد على أهمية تلقي الطلبة للمطعوم حفاظا على سلامة وصحة الجميع، وضرورة التزام أسرة الجامعة من الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة بوسائل الوقاية والسلامة العامة لاستمرار ديمومة العملية التدريسية مع التزام الجميع .

وبين ان الجامعة عملت على افتتحت مركز للتطعيم ضد فيروس كورونا داخل مسرح زاركي لإعطاء الطلبة المطعوم سواء للجرعة الاولى او الثانية بالتعاون مع وزارة الصحة مع اتباع إجراءات السلامة العامة.

واكد الدكتور الرمحي ان الجامعة استمرت في توفير البيئة الملائمة لعمليات التسجيل لطلبة القدامى والطلاب الجدد لتسهيل عملية التسجيل والالتزام بالتباعد للحفاظ على سلامتهم .
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress