محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

معرض الخط العربي في غاليري القاهرة عمان

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - شروق العصفور

يفتتح عند السادسة من مساء اليوم، في غايري القاهرة عمان، معرض الخط العربي والذي ينظمه غاليري بنك القاهرة عمان بالتعاون مع الملتقى الاردني للخط العربي والزخرفة الاسلامية.

وياتي المعرض الذي يقام تحت رعاية د. معن النسور الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية، لعرض الاعمال الخطية الفائزة في مسابقة الملتقى اضافة الى عرض مجموعة من الاعمال الفنية الخطية لنخبة من الخطاطين المحترفين من اعضاء الملتقى .

وقد جاء في كلمة الغاليري لتقديم المعرض: ( لطالما كان الحرف العربي، قيمة جمالية خاصة الى جانب دلالاته اللغوية التي ارتبطت بلغة الضاد، وديوان العرب، الشعر.

منذ بدايات تأسيس غاليري بنك القاهرة عمان، لم يغب هذا الحقل البصري عن تفكيرنا ، وكنا ننتظر ان نقدم لجمهور الغاليري، تجربة خطية تمزج ما بين الخط العربي واللوحة التشكيلية، وهو موضوع الساعة في لوحة الفنان العربي، وله مقدمات تعود للستينات وربما قبل ذلك، شاهدناها في اعمال العديد من الفنانين العرب الذي استعانوا بالحرف لتشكيل أعمالهم الفنية بخط موازٍ مع لوحات الحروفية الخالصة والتي ابدعها في اعماله كل من هاشم الخطاط والمدرسة البغدادية واعمال الفنانين في المغرب العربي مثل القريشي ونجا المهداوي ومحمود حماد من سوريا واخرون.

يسعدنا اليوم ان نقدم حصيلة مسابقة خاصة بالخط العربي، لشباب من الأردن، على امل ان نقدم اساتذتهم في معارض لاحقة وضمن برنامج غاليري بنك القاهرة عمان وفي تعاون مثمر مع ملتقى الخط العربي الأردني).
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress