محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

خطة شمولية لمواجهة المنخفضات الجوية في المزار

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
المزار الجنوبي - ليالي أيوب أعدت متصرفية لواء المزار الجنوبي بالتعاون مع الأجهزة الخدمية والأمنية المعنية خطتها الشمولية والاحترازية للتعامل الفوري مع التغير المناخي والمنخفضات الجوية.

ولفت متصرف لواء المزار أحمد السحيم، إلى أن لواء المزار بمناطقه الواسعة يعد من النقاط الساخنة والأكثر عرضة للتأثر بالتقلبات والمنخفضات الجوية خلال فصل الشتاء، خصوصا في مناطق المنحدرات والأودية.

وبين أنه تم إعداد دراسة وخطة شمولية له والتي تم مباشرتها بإجراءات وتدابير احترازية وقفت خلالها المؤسسات المعنية على كافة العقبات والتحديات لإيجاد حلول ومعالجات منها ما هو جذري وأخرى مؤقتة بالنظر لمحدودية الإمكانات ووجود بعض المعيقات.

واستعرض التدابير والإجراءات الاحترازية المتمثلة بإجراء متابعة وكشف ميداني على مختلف الطرق والشوارع في بلدات اللواء، منوها إلى أنه تم متابعة القضايا التي تم رصدها مع الاشغال العامة والبلديات والتي باشرت فرقها وكوادرها باعمال التصويب.

وأضاف السحيم: إن القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني جزء من خطة الطوارئ، حيث تم عقد لقاء مع المزارعين ومربي الثروة الحيوانية لاطلاعهم على التحديات خلال فصل الشتاء وبالخطوات والإجراءات التي لابد من اتخاذها لحماية مزارعهم وثروتهم الحيوانية، مشيرا إلى أن المحور الأهم يتمثل بترحيل قاطني الخيم «بيوت الشعر» من مربي الثروة مع بداية فصل الشتاء بعيدا عن الأودية والسيول نحو مواقع آمنة يتم تجهيزها لهذه الغاية بالتعاون مع مديرية التربية والتنمية والزراعة.

واوضح أن بعض المدارس خاصة في المناطق النائية يتم تجهيزها في الحالات الطارئة والمنخفضات كملجأ آمن وتزويده بالمتطلبات خاصة التدفئة والأساسية من قبل التنمية الاجتماعية.

وأشار إلى أن الخطة شملت قطاعي المياه والكهرباء والتي قامت فرقها وكوادرها بمتابعة خطوط المياه وشبكاتها وإجراء أعمال صيانة، مضيفا ان غرف العمليات الرئيسية والفرعية ستعمل على مدار الساعة لتتلقى المخاطبات والشكاوى عند بداية المنخفضات.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress