محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

متفرقات

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
شركس: لم يُعرف بعد مصدر جرثومة شيجلا

جرش - عمر الحمصي

قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس خلال اتصال هاتفي مع «التلفزيون الأردني» إن نوع البكتيريا لحالات التسمم في جرش تم اثباته في العينات انه جرثومة الشيجلا ولكن المصدر لغاية الآن لم يعرف بعد .

وأضاف انه ليس بالضرورة ان تكون الجرثومة في عجلون هي نفسها في جرش ولو كانت نفس الجرثومة ليس بالضرورة ان يكون هناك ارتباط بين الجهتين لان جرثومة الشيجلا معروف عنها انها تنتقل بالماء والغذاء الملوث ببراز الشخص المصاب وهو الامر الذي من الممكن ان يحصل في اي منطقة اذا لم يتم اتباع الاشتراطات الصحية.

ولم يتسن معرفة عدد الحالات التي أدخلت لمركز صحي جبة التي وصلت لغاية مساء السبت لنحو 14 حالة بسبب تعتيم اعلامي من قبل وزارة الصحة بالافصاح عن عدد الحالات الامر الذي فسح المجال للاشاعات بالانتشار بين المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تعقيم مدارس بلدة «جبة» في جرش

جرش - عمر الحمصي

بدأت مديرية التربية والتعليم لمحافظة جرش امس الأحد بعملية تنظيف وتعقيم المدارس والمرافق الصحية وتنظيف الخزانات وتعقيم شبكات المياه في مدارس بلدة جبة جنوبي محافظة جرش.

وشدد مدير التربية والتعليم لمحافظة جرش الدكتور فيصل الهواري على سرعة الانتهاء من عملية التعقيم تمهيدًا لعودة الطلبة لمقاعد الدراسة بعد أن تم تعليق دوام المدارس احترازيا في بلدة جبة حفاظا على سلامة الطلبة.

وكان مدير التربية قرر تعليق التعلم الوجاهي و التحول للدراسة عن بعد ليوم امس الأحد في مدراس بلدة جبة والتي شهدت منذ الاثنين الماضي حالات تسمم.

إدانة موظف ضريبي وشخص آخر بتهمة الرشوة

عمان - الرأي

أصدرت الهيئة المختصة بالنظر في جنايات الفساد لدى محكمة جنايات عمان، في جلسة علنية، عقدتها، برئاسة القاضي أحمد العمري، وعضوية القاضي الدكتور مرزوق العموش، قرارا بتجريم موظف ضريبي وشخص آخر مفوض عن إحدى الشركات بجرم عرض وقبول الرشوة، ووضعتهما بالأشغال المؤقتة لمدة ثلاث سنوات.

وتضمن قرار المحكمة، فرض غرامة مالية قيمتها 1800 دينار على كل واحد من المُدانين في القضية، والرسوم الإدارية والقضائية، التي رافقت الدعوى، والقرار قابل للاستئناف أمام المحكمة المختصة.

وتشير تفاصيل القضية إلى أن أحد المفوضين عن إحدى الشركات قدم رشوة لموظف ضريبي من أجل تخفيض الضريبة المطلوبة وفق القانون من الشركة، فيما ثبت للمحكمة ارتكاب المتهمين لجريمة عرض وقبول الرشوة.

تحديد هوية شخصين اعتديا على طبيب

عمان - الرأي

تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية شخصين قاما بالاعتداء على طبيب في احد المراكز الصحية في البادية الجنوبية.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام: إن أحد الأطباء العاملين في مركز صحي في إحدى مناطق البادية الجنوبية تقدم بشكوى فحواها انه تعرض للاعتداء بالضرب من قبل شخصين أثناء وجوده داخل المركز الصحي، كما ان احدهما أطلق عياراً نارياً داخل المركز دون إصابات.

واضاف أنه وبالتحقيق في القضية جرى تحديد الشخصين وبعد البحث عنهما قاما بتسليم نفسيهما والسلاح الناري المستخدم، مشيرا إلى ان التحقيق جارٍ معهما لاتخاذ الإجراء القانوني والإداري بحقهما.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress