محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

«أليتاليا» الرحلة الاخيرة بعد تحليق 74 عاماً

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
الرأي - وكالات بعد الرحلة الأخيرة لشركة الطيران الإيطالية «أليتاليا» التي تعاني منذ فترة طويلة، يوم الخميس، بدأت شركة «إيطاليا تراسبورتو إيريو» الوطنية الجديدة للطيران (آي تي إيه) عملياتها، أمس (الجمعة).

وأُغلق مساء أول من أمس (الخميس)، فصل من تاريخ صناعة الطيران الإيطالية، عندما وصلت إلى روما آخر رحلة لشركة «أليتاليا» التي عانت طويلاً. وهبطت الرحلة رقم «إيه زد 01586» في مطار روما - فيوميسيانو بالعاصمة الإيطالية في الساعة 23:11 من مساء الخميس (21:23 بتوقيت غرينتش) بعد إقلاعها من جزيرة سيردينيا، حيث تأخرت قليلاً عن موعدها.

وذكرت وكالة أنباء «أنسا» الإيطالية أن الرحلة كانت كاملة العدد تقريباً وكان على متنها 180 راكباً. ومع وصولها، فإنه لم يعد للشركة وجود بعد تاريخ من العمل استمر 74 عاماً.

وتأسست «أليتاليا» في عام 1947 وعلى مدى عقود ارتبطت العلامة التجارية بالازدهار الاقتصادي في إيطاليا في فترة ما بعد الحرب. ومنحت المفوضية الأوروبية في سبتمبر (أيلول) الماضي موافقتها على شركة «إيطاليا تراسبورتو إيريو»، ومنحتها دفعة أخرى بجعلها غير مسؤولة عن سداد 900 مليون يورو (مليار دولار) من المساعدات الحكومية غير القانونية التي تلقتها سابقتها في عام 2017.

وستبدأ الشركة الجديدة عملياتها بـ52 طائرة. وستوظف هذا العام ما يصل إلى 2950 شخصاً -فيما كانت «أليتاليا» توظّف 10 آلاف شخص.

وأقلعت الرحلة الأولى لشركة «آي تي إيه» من مطار «لينات» في ميلانو، في الساعة السادسة و13 دقيقة صباحاً (04:13 بتوقيت غرينتش) أمس، متوجهةً إلى باري بجنوب إيطاليا، وهي الأولى من بين نحو 191 رحلة، قامت الشركة بتسييرها في اليوم الأول.

وتعد شركة الطيران الجديدة خليفة لشركة «أليتاليا»، ولكن الحكومة الإيطالية والمفوضية الأوروبية تأملان في أن تنفصل الشركة الجديدة تماماً عن ماضي «أليتاليا» المضطرب مالياً.

واتفقت الشركة الجديدة والمدعومة من الحكومة الإيطالية، مع شركة الخطوط الجوية الإيطالية (أليتاليا) على استخدام الاسم التجاري للأخيرة بشكل مؤقت مع بدء الشركة الجديدة تسيير رحلاتها. ويسمح الاتفاق للشركة الجديدة، المعروفة اختصاراً باسم «إيتا»، باستخدام الاسم التجاري «أليتاليا» لحين اكتمال بيع العلامة التجارية.

وذكرت الصحيفة أن هذه العملية قد تستغرق أسابيع قليلة أخرى وأنه من المرجح أن تشتري «إيتا» العلامة التجارية. وكانت «أليتاليا» قد طرحت العلامة التجارية للبيع مقابل سعر أساسي يبلغ 290 مليون يورو، وهو السعر الذي وصفه الرئيس التنفيذي لشركة «إيتا»، ألفريدو ألتافيلا، بأنه «غير واقعي»، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا).
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress