محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

«خلّونا نفرّحهم» تستجيب لمشكلة الطفلة رغد البصرية

عقب نشر الرأي قضيتها

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - سرى الضمور - العكور: هدف المبادرة إعادة الأمل لمرضى العيون

استجابت «مبادرة خلونا نفرحهم» لقضية الطفلة رغد التي نشرتها الرأي مؤخرا بعنوان «الطفلة رغد تحرم من الدراسة بسبب مشكلات بالإبصار»، من خلال اجراء سلسلة من الفحوصات في أحد المستشفيات الخاصة والتي تبين حاجتها الماسة لنظارة طبية كونها تعاني من قصر نظر شديد يصل الى سالب 10 درجات مما يجعل نظرها لا يتجاوز رؤية اصابع اليد الواحدة بالاضافة الى انحراف وقصر بالعين اليمنى.

من جهتها، قالت مسؤولة مبادرة خلونا نفرحهم ايمان العكور لـ الرأي: ان هدف المبادرة يتمثل باعادة الامل للاطفال ولجميع المحتاجين الذين يصعب عليهم اجراء جراحات في العين او فحوصات نظر، لكلفتها المرتفعة على شريحة كبيرة من المواطنين.

واضافت ان الطفلة رغد تحت المتابعة والاشراف، وان المبادرة ترحب بجميع الاطفال والمحتاجين الذين لا يملكون القدرة على متابعة العلاج.

واشارت العكور، الى ان المبادرة استقبلت عددا كبيرا من الاطفال بالرغم من قصر عمر المبادرة التي بدأت في تشرين اول عام 2020 كمبادرة فردية لمساعدة 20 طفلا، بالتعاون مع احد المستشفيات الخاصة، في ظل اوضاع جائحة كورونا التي ادت الى ارباك مسيرة الكثير من الاسر جراء التبعات الاقتصادية والمعيشية التي طالت الكثير من افراد المجتمع.

ورأت العكور ان مبادرة خلونا نفرحهم ركزت على العيون نظرا لاهميتها البالغة في حياة الافراد، ومدى تأثيرها على حياتهم اليومية وبخاصة الاطفال الذين يتعرضون للتنمر والخجل جراء مشكلات العيون.

وكشفت العكور، ان المبادرة اجرت خلال عام واحد 231 عملية جراحية لاطفال تنوعت بين الحول العادي وصولا الى عمليات كبرى تصل قيمتها الى 5000 دينار بالتعاون مع فاعلي الخير وبجهود كريمة وباثمان زهيدة من قبل كادر المستشفى، كما وفرت المبادرة ما يزيد على 1500 نظارة طبية للمحتاجين.

واكدت العكور، ان المبادرة تحرص على تقديم خدماتها لجميع الاردنيين والمقيمين الذين تتطلب حالاتهم تدخلا مباشرا لاجراء اي تدخل جراحي او علاجي.

وبينت العكور، ان المبادرة تقدم مساعدات مستجعلة لاصحاب التأمنيات الذين ينتظرون لسنوات طويلة لاجراء التدخل الطبي المناسب.

واعلنت العكور عن تحول المبادرة الى جمعية رسمية مسجلة نشاطاتها في وزارة التنمية الاجتماعية، لعملها الملحوظ في خدمة المجتمع المحلي، والتي تمكنت ان تثبت وجودها في مدة زمنية قياسية.

وبينت العكور ان المبادرة ماضية باعمالها في خدمة كبار السن ممن يعانون من امراض في العين كالمياه البيضاء وغيرها من مشكلات الابصار.

واشادت العكور بجهود وخدمات المستشفى التي تتعاون معهم في هذا المجال، حيث تقدم ابهى صور التكافل الاجتماعي، وتقدم اسعارا زهيدة مقارنة بباقي العيادات الطبية المتخصصة بالعيون.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress