محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

«ليلة الأنحوتة» فـي مهرجان ربيع الوفاء للمسرح

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - فاتن الكوري

اختير العرض المسرحي الأردني «ليلة الانحوتة» للمخرج فراس الريموني من قبل اللجنة الفنية لمهرجان ربيع الوفاء للمسرح العربي في تونس، للمشاركة ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

وتطرح المسرحية موضوعات اجتماعية تتعلق بقضايا المرأة، وهي من تأليف وإخراج إياد الريموني، وتمثيل ميس الزعبي وإياد الريموني.

وكان فراس الريموني قد شارك في العديد من المهرجانات، وهو مؤسس فرقة سيمياء، ومن أعماله «هذيانات شكسبير»، و«تراتيل ثورة النساء»، و«سيل العذارى».

وبين الريموني أن هذا العرض ينتمي إلى المسرح التجريبي، حيث تعبر المراة عن مأساتها، فهي «الأنحوتة في الحاضر، ومن كانت امرأة تتجرع الويل في السابق، نحتها زوجها حبّا بها، وما كان يعلم أن القدر يلعب لعبته ويمارس الدور الخفي في اللعبة، ويحكم القبضة كيفما يشاء».

وتضم لجنة تحكيم المهرجان الذي يقام خلال الفترة 15-19 أكتوبر المقبل: علي الخميري، وحنان العرفاوي، وعماد خماج، وعبد الملك بن خلاف، وحيدر منعثر.

واختارت الجنة الفنية للمهرجان العروض المسرحية التالية ضمن المسابقة الرسمية: «غربة» من إخراج حمزة بن عون وإنتاج مركز الفنون الدرامية بمدنين (تونس)، «ابصم بسم الله» من إخراج عبد الأمير الصغير وإنتاج نقابة الفنانين العراقيين، «ليلة الأنحوتة» من إخراج اياد الريموني وإنتاج فرقة طقوس المسرحية (الأردن)، «اعترفات زوجية» من إخراج احمد فؤاد وإنتاج فرقة صوفي للفنون الأدائية (مصر)، «طائر مزبلة التاريخ» من إخراج عبد الجبار نوراني وإنتاج فرقة جنون الفن (المغرب)، «الأرجل الخشبية» من إخراج مخلد الزيدي وإنتاج جامعة الأمام عبد الرحمان بن فيصل (السعودية)، «خارج الحضرة» من إخراج الزين الكرار وإنتاج فرقة ريف المسرحية (السودان).

وتم ترشيح عروض مسرحية شرفية ضمن المهرجان من الجزائر وليبيا وموريتانيا ومصر وتونس.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress