محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

اختتام مهرجان الأردن الدولي للأفلام بتوزيع الجوائز

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - شروق العصفور

حصد الفيلم الكوميدي الهولندي القصير «كوكو» من إخراج يورن شولتنز معظم جوائز مهرجان الأردن الدولي للافلام بدورته التاسعة.

وأُعلنت النتائج في حفل الختام الذي أقيم مساء الجمعة على المسرح الرئيس بالمركز الثقافي الملكي ورعته وزيرة الثقافة هيفاء النجار.

وفاز فيلم «كوكو» في المسابقة التي شارك فيها 9 افلام، بجوائز أفضل فيلم، وافضل إخراج، وأفضل ممثل (مناصفة)، وأفضل سيناريو، وأفضل موسيقا، وأفضل مونتاج (مناصفة)، بينما فاز الفيلم التشيكي «فيجورانت» بجوائز أفضل ممثل (مناصفة)، وافضل إضاءة وتصوير، وافضل مونتاج (مناصفة).

وذهبت جائزة أفضل ممثلة للفنانة الأردنية راكين سعد عن دورها في فيلم «كروكا»، وتقاسمت الجائزة معها الفنانة المغربية سانديا تاج الدين عن دورها في فيلم «الآلة».

كما منحت لجنة التحكيم التي تضم د.طارق حداد والفنانين المصريين مجدي كامل وإبراهيم حمودة، شهادة خاصة للفيلم البحريني «عروس البحر» للمخرج محمد حسين عتيق وذلك لطرحه قضية حقوق المرأة.

وسلمت وزيرة الثقافة في الحفل الذي قدمته الفنانة دلال الفياض، الجوائز لمستحقيها.

وفي بيانها الذي تلته في الحفل الذي حضره الأمين العام لوزارة الثقافة هزاع البراري ونقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب ومدير مديرية المسرح والفنون البصرية في الوزارة عبدالكريم الجراح، قدمت لجنة التحكيم عددا من التوصيات أبرزها أن يحتوي المهرجان مسابقة للفيلم الروائي الطويل وأخرى للفيلم الوثائقي.

كما أوصت بأن تستحدث مسابقة خاصة ضمن المهرجان في محور معين، كالثقافة الأردنية أو حقوق الإنسان أو قضايا المرأة. ودعت لاستقطاب خبرات وكفاءات سينمائية لعقد ورشات في صناعة الفيلم، كما دعت إلى عقد أيام سينمائية للدول، واستحداث قيم مالية للجوائز لتشجيع صناع الأفلام وتسويق المهرجان بشكل اوسع.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress