محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

البرلمان العربي يدشن مركزا لمكافحة الإرهاب والتطرف

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
الرأي - وكالات

أعلن عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، اليوم السبت، تدشين "المركز العربي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف".

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس البرلمان العربي أمام أعمال الجلسة الأولى لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث التي عقدت السبت، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، بحضور الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الشورى اليمني وريتاج العباسي رئيسة البرلمان العربي للطفل.

وقال العسومي، في بيان تلقت "العين الإخبارية" نسخة منه، إن المركز العربي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف يأتي انطلاقاً من حرص البرلمان العربي على بناء وتعزيز قدرات البرلمانيين العرب في مجال مكافحة الإرهاب.

وأوضح أن المركز هو الأول من نوعه على المستوى العربي، وأعرب عن تطلعه إلى أن يصبح مركزاً إقليميا ودولياً لدعم الجهود البرلمانية في مجال مكافحة الإرهاب.

وأكد رئيس البرلمان العربي خلال اجتماع مشترك سابق مع رينهولد لوباتكا رئيس المجموعة الاستشارية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلماني الدولي، أن مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف تأتي على رأس أولويات البرلمان.

وقال العسومي إن الاجتماع المشترك مع رئيس المجموعة الاستشارية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب، يمثل خطوة إضافية مهمة نحو تعزيز التعاون بين البرلمان العربي والاتحاد البرلماني الدولي في هذا المجال.

وكان رئيس البرلمان العربي قد أكد في حديث سابق لـ"العين الإخبارية" أن لجنة مكافحة الإرهاب بالبرلمان العربي ستسعى إلى تعزيز وتنسيق الجهود البرلمانية العربية في مكافحة الإرهاب، ووضع خطة عمل لبناء قدرات البرلمانيين العرب في مجال مكافحة الإرهاب.

وأردف: "نسعى أن تكون لدينا إحصائيات وبيانات ومشاركات تظهر أن الدول العربية هي من اكتوت بنار الإرهاب، وأنها من أكثر الدول التي تعاني منه".

وأشار إلى أنه سيتم إعداد تقرير سنوي عن حالة الإرهاب في العالم العربي، يتم فيه رصد الأعمال الإرهابية التي تتعرض لها الدول العربية، ودراسة تطوراتها، نوعياً وكمياً، واقتراح السياسات والإجراءات الملائمة لمواجهتها.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress