محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

اتفاقية بين أورنج الأردن وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - بترا وقعت شركة أورنج الأردن اتفاقية مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، لتتيح الشركة لطلبة الجامعة فرصة الاستفادة من برامج مدرسة البرمجة.

ومدرسة البرمجة وفق بيان للشركة اليوم السبت، هي إحدى المبادرات التي تندرج ضمن مشروع مركز أورنج للتطوير الرقمي والابتكار، بهدف الارتقاء بمخرجات التعليم في التخصصات الرقمية بشكل خاص وتهيئة الشباب والشابات لسوق العمل وفرص الريادة عبر تزويدهم بأهم المهارات والتدريب العملي.

وتواصل أورنج الأردن تعاونها مع الجامعة في عدة مجالات هامّة، حيث تعتمد الجامعة الشهادات التدريبية الصادرة عن أكاديمية البرمجة من أورنج لتعزيز مجالات عمل خريجيها في قطاع تكنولوجيا المعلومات، كما تقدم أورنج منحاً لطلبة الجامعة المتفوقين على مستوى البكالوريوس والماجستير، فضلاً عن تعاونهما في حاضنة الذكاء الاصطناعي "أورانج ستارت اب انكيباتور".

وبموجب الاتفاقية، التي وقعها الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، ورئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، سيستفيد طلبة الجامعة من برامج مدرسة البرمجة بما في ذلك التدريب العملي، وورش العمل والفعاليات المتنوّعة لمساعدة الطلبة على الاستعداد لمسيرتهم المهنية أو الريادية.

وقال ماريني، إن أهمية هذه الخطوة تكمن في توسيع دائرة المستفيدين من برامج الشركة الرقمية المجانية في المملكة، خاصة وأنها تزوّد طلبة الجامعة بالتعليم الرقمي عبر مدرسة البرمجة التي تجسّد أورنج من خلالها مفهوم "التدريب من أجل التشغيل".

من جهته أشاد الرفاعي بعمق علاقات التعاون بين الجامعة وأورنج الأردن، مؤكداً أن الجامعة وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها، تسعى إلى تمتين جسور هذا التعاون مع المؤسسات الوطنية الكبرى والعمل على التفاعل معها. يذكر أن مدرسة البرمجة تندرج ضمن شراكة مجموعة أورنج العالمية والتعاون الدولي الألماني، الممولة من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، لتعزيز فرص الشباب في سوق العمل ودعم ريادة الأعمال والابتكار الرقمي في 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من بينها الأردن.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress