محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

صناعة الأردن تنظم جناحاً أردنياً في معرض للصناعات الغذائية بألمانيا

الجناح الأردني
الجناح الأردني
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - بترا نظمت غرفة صناعة الأردن، جناحا أردنيا في معرض (أنوجا) للصناعات الغذائية 2021 بمدينة كولون في ألمانيا، في الفترة من 9 - 13 الشهر الحالي. وبينت الغرفة في بيان اليوم السبت، إن الجناح ضم عدداً من الشركات الأردنية، هي شركة عدنان الخضري، والبيروتي للصناعات الغذائية، وكتاكيت للصناعات الغذائية، وحلويات نفيسة، وحلويات آغاتي، ومحامص العقاب، والدرة للصناعات الغذائية، والبلقان لصناعة الأجبان، وألبان الجنيدي، وأبو عودة إخوان، وبُن العميد.

ويصنف المعرض ضمن المعارض الدولية ذات الأهمية الكبرى والمتخصصة بقطاع الصناعات الغذائية.

من جهته، قال رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، إن المعرض مهم لدخول الصادرات الوطنية إلى السوق الأوروبية، إذ يمكّن المصدرين الأردنيين من مشاركة خبراتهم، والاطلاع على خبرات المشاركين المتخصصين في صناعة الأغذية، من خلال اكتشاف المنتجات وآليات الصناعة المبتكرة، والتواصل مع شركاء جدد.

وأكد الجغبير أهمية تواجد الشركات الأردنية في أكبر المعارض التجارية في العالم، والذي يضم نحو 4600 شركة من 97 دولة، منها بلجيكا، ألمانيا، فرنسا، اليونان، إيطاليا، هولندا، بولندا، إسبانيا، تركيا، والولايات المتحدة الأميركية، ويزوره ما يقارب 170 ألف زائر.

واوضح أن المعرض يضم عشرة معارض تجارية تحت سقف واحد، وبرنامج مؤتمرات وفعاليات، على مساحة تزيد على 280 ألف متر مربع من فرص الأعمال.

وأشار إلى أن المشاركة في المعرض، ستمهد الطريق أكثر، لدخول الصناعات الغذائية الأردنية للأسواق الأوروبية عموماً، ولاسيما أنها تتوافق مع أعلى المواصفات الأردنية والأوروبية والأميركية، مؤكدا سعي الغرفة الدائم، لتمثيل المملكة في المعارض والمحافل الدولية كافة، بما يزيد تنافسية الصناعات الأردنية أمام الشركات الصناعية العربية والدولية.

بدوره، أكد نائب رئيس غرفة صناعة الأردن، ممثل قطاع الصناعات الغذائية والتموينية والزراعية والثروة الحيوانية، محمد الجيطان، أن الغرفة تعتزم زيادة عدد الشركات المشاركة في المعرض في دورته المقبلة، مع زيادة مساحة الجناح الأردني، مشددا على أهمية مشاركة الشركات الصناعية الغذائية في أهم المعارض الدولية المتخصصة في الغذاء، للاطلاع على الخبرات والتقنيات وإيجاد أسواق جديدة.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress