محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

النجار: الهيئات الثقافية تشكل روافع المجتمع المدني

وزيرة الثقافة خلال اللقاء
وزيرة الثقافة خلال اللقاء
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
الزرقاء – نبيل محادين قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، إن الهيئات الثقافية تمثل الأذرع الحقيقية التي تشكل روافع المجتمع المدني الذي نستمد منه العزم والقوة في صوغ الخطاب الثقافي من خلال نشاطاتها ومشاريعها ومقترحاتها.

وأضافت خلال لقائها رؤساء وأعضاء الهيئات الثقافية في محافظة الزرقاء بمركز الملك عبدالله الثاني الثقافي: ان الهيئات تشكل جسر التواصل مع المجتمع وتتلمس حاجاته وتترجمها من خلال برامجها التي نأمل أن تتحول إلى قاعدة للصناعات الثقافية التي ترفد عجلة الإنتاج الوطني.

وقالت الوزيرة النجار إننا نعول على الهيئات الثقافية باختلاف اختصاصاتها واهتماماتها الثقافية والفنية في تمثلها للدور الذي يسهم في التنمية الشاملة والمستدامة والتنوير وتوسيع نشاطاتها لخدمة المجتمع المحلي، وخصوصا الشباب والأطفال دون أن ننسى المكرسين إبداعا ممن حققوا حضورا لافتا في المشهد الثقافي العربي.

وأشارت الى أننا نعول على الهيئات من خلال البرامج الوطنية التي تعزز خصوصية الهوية بتنوع أطيافها، وتجسد القيم الأصيلة التي كرستها الدولة الأردنية بانفتاحها ومرونتها ووسطيتها واعتدالها ونظرة القيادة الثاقبة للمستقبل التي جعلت من الأردن أنموذجا متميزا في الاستقرار والاستمرار.

وقالت إن مدينة الزرقاء الأبية كانت وما تزال مصنعا للرجال، ومدينة التسامح والكرم والطيبة والأصالة، وكما هي مدينة العسكر، فهي كذلك مدينة المثقفين والكتاب التي تخرج فيها عدد من القامات الإبداعية التي أغنت المشهد الثقافي الأردني في غالبية الحقول المعرفية والثقافية.

وأكدت الوزيرة النجار حرص الوزارة على التواصل مع الهيئات الثقافية ومنتسبيها من خلال الحوار المثمر الذي ينعكس على جودة العمل بالإدارة الفعالة، لخدمة الوطن والثقافة والمثقف والمجتمع.

من جانبه بين مدير ثقافة الزرقاء وصفي الطويل ان الزرقاء محظوظة بوجود مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي بقاعته ومسرحه الذي يستضيف الفعاليات الثقافية المتنوعة، كما تحظى بوجود مركز الاميرة سلمى للطفولة وهو الذي يعتبر المركز الوحيد الذي يعنى بالطفولة على مستوى المملكة، لافتا الى ان الزرقاء تزخر بالمشاريع والبرامج والمهرجانات الثقافية المتنوعة التي تغطي كافة مناطق المحافظة.

وعرض ممثلو الهيئات الثقافية بحضور النائب الدكتور احمد الخلايلة لأهم التحديات والمعيقات التي تواجههم في سبيل تنشيط الحركة الثقافية في الزرقاء، مبينين أن المحافظة تضم 35 هيئة تشمل كافة مناطق المحافظة.

ودعوا الى زيادة الدعم المالي المقدم من الوزارة للهيئات الثقافية، وتعزيز التعاون والتنسيق ما بين الهيئات الثقافية ومديرية الثقافة بغية الارتقاء بالعمل الثقافي والنهوض به بالمحافظة.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress