محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

قصة نجاح .. الشطيرات وعشقه للسيارات

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - سناء الشوبكي  «بالمثابرة والعمل والإرادة، نجحت بنحقيق هدفي، وأصبح الحلم حقيقة».

بتلك الكلمات أستهل الشاب بشار الشطيرات حديثه عن المشروع الذي أسسه وقال: سعيت لتأسيس مشروع صغير يساهم في تحسين دخلي وتحقيق طموحي، وذلك بعد أن أخفقت في إيجاد فرصة عمل مناسبة.

وأضاف الشطيرات خريج جامعة الزرقاء: العمل في قطاع السيارات يستهويني منذ الصغر، ولهذا سعيت لتأسيس مشروع محطة غسيل لسيارات وبيع اطارات وزيوت، الأمر الذي يسهم بتحسين دخلي، وهذا ما تحقق عندما باشرت العمل في المشروع.

وتابع: كنت أحد المشاركين بدورات هيئة شباب كلنا الأردن، ما أسهم ببناء القدرات وتنمية روح الريادة لدي، ووضعتني الهيئة على الطريق الصحيح لتحقيق هدفي من خلال برنامج «شبابنا منتج».

وأكد أن مشروعه يقدم خدمات المجتمع «عملت على تشغيل شباب عاطلين عن العمل في المحطة، وهنا أوجه نصيحة للشباب بضرورة الاعتماد على قدراتهم لكي يحققوا أهدافهم».

واستعرض الشطيرات قصة المشروع من بدايتها «شجعني والدي على الدراسة في الجامعة واخترت تخصص نظم المعلومات المحاسبية، ووبعدما تخرجت طرقت باب العمل، وتقدمت بطلب لديوان الخدمة المدنية، وكنت على أمل بالحصول على فرصة عمل تنناسب وطموحاتي، لكن عناء الانتظار دفعني للتفكير بمشروع يتوافق وهوايتي وشغفي،

وكان الخيار نحو قطاع السيارات، وبأدوات بسيطة نجحت بتحقيق البداية عبر مهنة -دراي كلين السيارات-».

وبين أنه تحصل على قرض من أجل تطوير المشروع «قمت بشراء أجهزة حديثة، ورويداً رويداً أخذ المشروع يتطور بشكل لافت، مع ان مسألة تسديد القرض ترهقني، ومع ذلك فإن عزيمتي تدفعني دوماً للتغلب على كل الصعوبات».
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress