محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

جمعية الاسرة في اربد تحتفل بيوم الاجداد والجدات

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
اربد- الرأي رعت مساعد رئيس مجلس النواب دينا البشير اليوم احتفال جمعية حماية الاسرة والطفولة في اربد بيوم الاجداد والجدات تحت شعار" في بيت الاجداد وكنف الجدات يكمن مستقبل الاحفاد".

وقالت البشير ان تكريم الاجداد والجدات له معاني كبيرة واهمية في استقرار الاسرة التي تشكل محور البناء للمجتمع ومحطة تواصل بين الاجيال بما يمكن من استمرارية العمل بروح الاسرة ويغذي الاحفاد بقيم وثوابت الاصالة وضح دماء جديدة باوصال المجتمع تساهم في تطوره ونمائه دون اغفال للقيم الراسخة.

واضافت البشير" ان تواصل الحوار بين الاجيال اصبح مهما في هذا العصر الذي نعيش فيه بغربة حتى داخل بيوتنا لمزج عبق الماضي بمتطلبات وادوات الحاضر لنستمر بمسيرة البناء والعمل جيلا بعد جيل متسلحين بالخبرة والقيم التي غرسها بنا الاجداد ليكون الاحفاد اكثر قدرة على محاكاة روح العصر وافراز الغث من السمين بما يخدم الوطن والمجتمع مؤكدة انه من الاهمية استذكار دور الاجداد والجدات الذين ساهموا بتاسيس الوطن ومرحلة النضال السياسي والاقتصادي حتى غدا الاردن وطنا ينعم بالازدهار والامن والامان.

وقال رئيس الجمعية كاظم الكفيري ان الهدف من الاحتفال بهذااليوم يكمن في ابقاء حلقةالوصل والتواصل بين الاجداد والاحفاد لنقل خبراتهم من خلال الحوار ولحكايا مشيرا الى دور الاجداد والجدات في تنظيم الاسرة وصيرورتها بما انعكس عىل بناء المجتمع ونظيمه وفق قوعد راسخة تتشابك فيها الاجيال وتتدافع في رحلة العمل والبناء ليبقى المجتمع متماسكا.

وقالت رئيسة جمعية الاسرة البضاء الناشطة الاجتماعية فايزة الزعبي ان تمازج الاجيال وناقل الخبرات مع المحافظة على الاصالة في استخدام الحداثة مصلحة جمعية للوطن ولاسرة والفرد مؤكدة اهمية بناء جسور الثقة بين الاجيال لخلق مسحة كافية من الحوار الايجابي المفهم لطبيعة الادوار وتفهمها بايجابية.

ودعت الناشطة الاجتماعية هيفاء البشير كبارالسن الى الاستمرار بالعطاء والعمل دون يأس ونقل معارفهم وخبراتهم الى الاحفاد لتبقى الاجيال مترابطة ومدفوعة بقيم العمل الجاد والعطاء اللامحدود متخذة من الاجداد نماذج وقدوات في كافة المجالات.

وعبر الاجداد والجدات الذين تم تكريهم في هذا اليوم من الاحفاد عن سعادتهم الغامرة بهذه اللفتة التي تعد امتدادا لمساحة التواصل بينهما وباعثا على الاصرار والعطاء دون حدود.

واشتمل الاحتفال على تكريم مجموعة من الاجداد والجدات وفقرات مسرحية وفنية لمركز الابداع الشبابي في الجمعية جسدت معاني التقدير للاجداد والجدات.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress